تراجع الين الياباني مع تحسن بيانات النمو عن اليابان

تراجع الين الياباني مع تحسن بيانات النمو عن اليابان
تراجع الين الياباني مع تحسن بيانات النمو عن اليابان

شهد الين الياباني تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك على الرغم من ضعف مستويات الدولار، يأتي هذا بدعم من تحسن بيانات النمو عن الاقتصاد الياباني بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الأسهم الأسيوية

 

أعلن الاقتصاد الياباني اليوم بيانات عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني، لتأتي القراءة الفعلية وتشهد نمو بنسبة 1.0 % بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.3 % تم تعديله من ارتفاع بنسبة 0.5 %.

 

أما عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي السنوي فقد شهد انكماش بنسبة 0.4 % وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة تشير إلى انكماش بنسبة 0.8 %.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.50 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.23 ليسجل أدنى مستوى عند 109.17 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.52. 

 

تحسن مستويات النمو في اليابان خلال الربع الثاني من العام ساعد على تحسن الثقة بوجه عام في الأسواق وهو ما ظهر في ارتفاع مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم على الرغم من تراجع أسهم اليابان.

 

الجدير بالذكر أن ضعف الين الياباني يأتي على الرغم من تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوياته امام العملات الرئيسية بعد بيانات التضخم الضعيفة التي صدرت عن الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي، بينما تنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تداولات ضعيفة لليورو بعد خمسة أسابيع من المكاسب
التالى استقالة رئيس مصرف «كومنولث» للاشتباه بمخالفته قوانين تمويل الارهاب