أخبار عاجلة
مي عز الدين تشوق محبيها – بالصورة -
الحياة تتعاقد مع المخرج أكرم فاروق -
عمرو دياب يقدم برنامج على قناة الحياة -
عمرو دياب يحيى حفل رأس السنة فى دبى -
بيونسيه أعلى المغنيات أجراً في 2017 -
تعرف على رسالة حسن الرداد لسمير غانم‎ -

ترامب: أميركا لن تتساهل مع الانتهاكات التجارية

ترامب: أميركا لن تتساهل مع الانتهاكات التجارية
ترامب: أميركا لن تتساهل مع الانتهاكات التجارية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال قمة «دول آسيا والمحيط الهادئ» (أبيك) في فيتنام اليوم (الجمعة) إن واشنطن لم يعد بإمكانها التساهل في الانتهاكات التجارية المستمرة وستصر على سياسات التجارة العادلة والمتكافئة.

وذكر ترامب أن الولايات المتحدة مستعدة لإبرام اتفاق ثنائي مع أي دولة في منطقة المحيطين الهندي والهادي، ولكن فقط على أساس «الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة».

وعلى رغم أن ترامب كان يتحدث على هامش قمة زعماء «أبك»، إلا أنه أشار مراة عدة إلى المحيط الهندي وإلى أهمية الهندي في كلمته.

من جهة ثانية أعلن البيت الأبيض ان ترامب لن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة بسبب «صعوبة التوفيق بين جدولي اعمال الطرفين». ورداً على ذلك، قال الكرملين إنه تلقى إشارات متضاربة من البيت الأبيض بخصوص عقد الاجتماع بين رئيسي البلدين.

وقال الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف للصحافيين إن بوتين سيجتمع مع ترامب على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) «بطريقة أو بأخرى».

وفيتنام هي المحطة ما قبل الاخيرة من الجولة الآسيوية التي ينهيها الرئيس الأميركي في الفيليبين.

وندد ترامب مجدداً بزعيم بيونغيانغ، معتبراً ان آسيا لا يمكن ان تعيش تحت تهديد هذا الأخير، وقال ترامب في دانانغ إن «مستقبل هذه المنطقة وسكانها الرائعين لا يمكن ان يكون رهناً لأوهام ديكتاتور بالغزو العنيف والابتزاز النووي».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الإسكان يعلن طرح قطع أراضي للشركات في 23 مدينة جديدة (الشروط)
التالى مصر و«صندوق النقد» يتفقان على دفعة ببليوني دولار