أخبار عاجلة
لويس سواريز يُعلِّق على إصابة "بوسكيتش" -
شاهد.. زكريا ناصف يدافع عن محمد النني -
عمرو بركات يؤدي تدريبات في الجيم قبل المران -
بدء جلسة نظر تجديد حبس مستشار وزير المالية -
شاب يذبح والده بسبب خلافات مالية بأسيوط -
إصابة مسجل خطر بطلق ناري في الطالبية -
محمد نور يُحيي 4 حفلات في شرم الشيخ -
إنجي وجدان تكشف كواليس الـ"سبع صنايع" -
علي ربيع لـ"هيفاء وهبي" : الحلاوة والجمال -
شاهد.. أحدث صورة تجمع عمر السعيد بـ"ريم مصطفي" -

طارق نور لـ«الشروق»: 12 يناير موعدا جديدا لمعرض «لو مارشيه»

طارق نور لـ«الشروق»: 12 يناير موعدا جديدا لمعرض «لو مارشيه»
طارق نور لـ«الشروق»: 12 يناير موعدا جديدا لمعرض «لو مارشيه»

- نور: أسباب أمنية «مجهولة» منعت إقامة المعرض فى موعده.. ومصدر أمنى: غياب اشتراطات الدفاع المدنى وراء القرار

نفى طارق نور مالك شركة «إبيك» المنظمة لمعرض «لو مارشيه» للأثاث، معرفته بالأسباب الأمنية وراء قرار الأمن إلغاء المعرض الذى كان مقررا إقامته خلال الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر الحالى فى قاعة المؤتمرات بالقاهرة.

وقال نور إن أجهزة الأمن لم تكشف عن أسباب قرار الإلغاء، مضيفا أنه توصل إلى اتفاق بشأن موعد جديد للمعرض ليقام يوم 12 يناير المقبل.

وأضاف نور لـ«الشروق»، اليوم، «حاولنا إقامة المعرض فى موعده لكن دون جدوى، فقد ألغى لأسباب أمنية لم تكشف عنها الجهات المسئولة، وفى هذه الحالات لا نستطيع فعل شىء»، موضحا أن 250 شركة أثاث تعتمد على المعرض لتسويق منتجاتها سنويا، فيما كان موسم أعياد الكريسماس مهما لإقامته.

من جهته، قال رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث فى اتحاد الصناعات، أحمد حلمى، إن وزارة الصناعة وهيئة المعارض لم تبلغنا حتى الآن بسبب إلغاء المعرض أو موقفه الحالى، وتابع «لم نتلق أى تفسير رسمى أو مبرر مقنع يمنع حالة الغضب والإحباط التى سيطرت على العارضين والقائمين على المعرض».

وأردف «90% من حجم التعاقدات السنوية لـ150 مصنعا وعارضا يتم خلال لو مارشيه، وما حدث رسالة سلبية لجميع المستثمرين والمصنعين وخراب بيوت لعشرات المهن»، معتبرا أن التعلل بالوضع الأمنى سيضع هئية المعارض ووزارة الصناعة فى حرج كبير، حيث من المفترض تنظيم معرض آخر للأثاث الشهر المقبل وهو معرض «فيرنتشر»، فضلا عن معرض لصناعة الرخام، بخلاف قرب افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، واستكمل «من حقنا أن نعلم من الآن هل سيتم إلغاء هذه المعارض على خلفية المخاوف الأمنية التى ألغت لو مارشيه؟».

على الجانب الآخر، ‎قال مصدر أمنى إن تقرير الإدارة العامة للحماية المدنية انتهى إلى عدم توافر اشتراطات الدفاع المدنى ومكافحة الحرائق لدى المسئولين عن معرض لو مارشيه، وإنه من خلال معاينة رجال الحماية المدنية لموقع المعرض والصالات الموجودة تم وضع عدة ملاحظات لتعديل وتنفيذ اشتراطات الحماية والدفاع المدنى، إلا أن تلك الملاحظات لم تنفذ.

واستطرد «حرصا على أهمية المعرض والمنتجات المقرر عرضها حسمت الحماية المدنية موقفها، وطلبت تنفيذ تلك الاشتراطات حتى يتم التصريح بإقامة المعرض، إلا أن القائمين على المعرض لم يستجيبوا».

وأكد المصدر عدم وجود أسباب أخرى غير تلك الاشتراطات الفنية، لافتا إلى أن وزارة الداخلية حريصة على أمن وسلامة المعارض، حيث تعد الاشتراطات الأمنية للدفاع المدنى معروفة لدى الجميع، وتطبق على جميع المعارض التى تقام بصفة دورية فى أرض المعارض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان