أخبار عاجلة
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -

«موديز»: تحسن الظروف التمويلية لبنوك الإمارات ونظرة ائتمانية إيجابية

«موديز»: تحسن الظروف التمويلية لبنوك الإمارات ونظرة ائتمانية إيجابية
«موديز»: تحسن الظروف التمويلية لبنوك الإمارات ونظرة ائتمانية إيجابية

ذكرت «موديز» في تقريرها لها أمس بعنوان «تحسن الظروف التمويلية لبنوك الإمارات مع نظرة ائتمانية إيجابية»، أن المصرف المركزي أعلن الأحد الماضي النشرة الإحصائية الشهرية لشهر سبتمبر 2017، التي أظهرت أن صافي نسبة القروض إلى الودائع للنظام البنكي في الإمارات تحسنت إلى 91٪ اعتباراً من 30 سبتمبر 2017، من 96% اعتباراً من سبتمبر 2016، مسجلة نظرة ائتمانية إيجابية، وقد صنفت دولة الإمارات ( Aa2 مستقر).

وقالت خدمة المستثمرين موديز إن الاستقرار في تمويل البنوك في الإمارات يعكس بشكل رئيسي ارتفاع أسعار النفط، حيث بلغ متوسط سعر نفط برنت 52 دولاراً خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقابل 44 دولاراً خلال 2016 وأدنى مستوياته 26 دولاراً في وقت سابق في ذلك العام.

وقد أدت زيادة أسعار النفط إلى تحسن إيرادات الشركات والحكومات (حيث ساهم القطاع الهيدروكربوني بنسبة 41٪ من إيرادات الحكومة المركزية للإمارات في عام 2016) ودعم ودائعها في البنوك.

ومن العوامل الأخرى التي أدت إلى استقرار أوضاع التمويل وفقاً للتقرير، إصدار سندات الدين الدولية للحكومة التي بلغت 10 مليارات دولار في أكتوبر 2017 و5 مليارات دولار في أبريل 2016 (والتي دعمت أيضاً سيولة البنوك)، مقارنة مع عدم إصدار سندات دولية بين عامي 2010 و2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس