أخبار عاجلة
ضبط 9 أطنان لحوم فاسدة داخل مصنع غير مرخص بكرداسة -
القبض على "صاحب شركة" نصب على 105 معتمرين بالمطار -

بعد انقطاع 3 سنوات.. انعقاد مجلس الأعمال المصري التركي اليوم

بعد انقطاع 3 سنوات.. انعقاد مجلس الأعمال المصري التركي اليوم
بعد انقطاع 3 سنوات.. انعقاد مجلس الأعمال المصري التركي اليوم

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد، أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى التركى بشقيها المصرى والتركى، وذلك بعد نحو 3 سنوات من عدم الانعقاد، وذلك بمشاركة جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين، و11 شركة تركية.

 

ويشارك فى الاجتماع كل من المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعادل لمعى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التركى، وميسوت توبراك رئيس الجانب التركى بمجلس الأعمال التركى المصرى، وأتيلا اتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين، إلى جانب المهندس مجدى غازى نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

ويشهد الاجتماع حضور شركات تركية فى مجالات البنية التحتية، والملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، واللوجسيتيات والنقل البحرى والملاحة، ومواد البناء، بالإضافة الى حضور مماثل من المستثمرين المصريين فى المجالاته نفسها.

 

وقال عادل اللمعى، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التركى، إن الاجتماع يعد الأول منذ 3 سنوات، حيث كان آخر اجتماع عقده المجلس بين الجانبين المصرى والتركى عام 2013.

 

وأضاف أن الاجتماع سيلقى الضوء على أهم العقبات التى تواجه تدفق التبادل التجارى بين الجانبين، ويناقش سبل تذليلها وإيجاد حلول عاجلة لها، وذلك بهدف العمل على إنعاش التبادل التجارى بين البلدين والنهوض به لمستويات تناسب قوة العلاقة بين الجانبين.

 

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش خطة عمل المجلس خلال الأشهر المقبلة من 2017، وأهم فعالياته وأنشطته الفترة المقبلة.

 

يذكر أن حجم الاستثمارات التركية العاملة بمصر يقدر بنحو 5 مليارات دولار، من خلال أكثر من 200 شركة، فى مجالات الغزل والنسيج، والصناعات الهندسية، والكيماوية، والتعدين، والتشييد والبناء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"