أخبار عاجلة
3 إصابات في انقلاب سيارة بالوادي الجديد -
الإدارة العامة للمرور: ضبط 47 ألف مخالفة متنوعة -

مدثر شيخة لـCNN: السعودية أكبر سوق لشركة "كريم"

مدثر شيخة لـCNN: السعودية أكبر سوق لشركة "كريم"
مدثر شيخة لـCNN: السعودية أكبر سوق لشركة "كريم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في 4 سنوات فقط، ارتفعت قيمة شركة تكنولوجيا النقل البري "كريم"، التي تنافس شركة "أوبر" في الشرق الأوسط، من 100 ألف دولار إلى مليار دولار، ويعود جزء كبير من ذلك إلى استثمارات بقيمة 350 مليون دولار ضختها مؤخرا شركة الاتصالات السعودية وشركة الانترنت اليابانية "راكوتين".

بالفيديو: نساء إماراتيات يتحدين "الصور النمطية" بقيادة سيارات الأجرة ليوم واحد

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية أنها أصبحت تمتلك الآن 10% من شركة "كريم". وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي أعلن عن استثمار 3.5 مليار دولار في "أوبر" في يونيو الماضي، ويملك الصندوق 70% من شركة الاتصالات السعودية.

وقال مدثر شيخة الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة كريم، في تصريحات لـCNN، إنه "كان هناك تركيز على جذب مستثمرين من السعودية لأن المملكة هي أكبر سوق لشركتنا وكنا نحتاج إلى مساعدة هناك". وأضاف شيخة: "لم نشاهد أي شيء في السعودية يجعلنا نشعر أنه يتم تفضيل شركة على الأخرى"، وتابع: "الحكومة تنظر إلى ذلك كمنصة ليس فقط لخلق الوظائف في المملكة بل أيضا لتحسين مستوى النقل للجميع".  

وأعطى شيخة لشركة "أوبر" بعض الفضل في نجاح "كريم"، قائلا: "المنافسة هي أفضل شيء حدث لكريم. إذا لم يدخل منافس عالمي قوي الشرق الأوسط في عام 2013، فربما لم نكن لنصل إلى ما وصلنا إليه اليوم". وأشار شيخة إلى أن الشركة لا تحقق أرباحا كبيرة ولكنها تأمل في تحقيق ذلك خلال العامين المقبلين.

وتقدم شركة "كريم" خدماتها الآن في 11 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. ويعمل معها حوالي 150 ألف سائق، وتتوقع الشركة أن الاستثمارات الجديدة سوف تساعد في خلق مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»