أخبار عاجلة

أبوبكر الجندى: الإحصاء يوفر معلومات لتحقيق التنمية المستدامة

أبوبكر الجندى: الإحصاء يوفر معلومات لتحقيق التنمية المستدامة
أبوبكر الجندى: الإحصاء يوفر معلومات لتحقيق التنمية المستدامة
قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن العالم الآن مهتم بالتنمية المستدامة وكيفية تحقيقها، مشيرا إلى أن أهداف التنمية الأفريقية 2063 ورؤية مصر 2030 هدفها نقل المجتمعات في ظل التحديات الحالية من تنامي سكاني ومحدودية الموارد، إلى تحقيق التنمية من خلال تنظم الجهود ووضع خطة عمل واضحة لتحقيق أهداف في محاور محددة.

وأوضح أبو بكر – خلال المؤتمر يوم الإحصاء الأفريقي 2016 الذي عقده اليوم الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء تحت عنوان تعزيز الإحصاءات الاقتصادية لدعم التكامل الإقليمى والتنمية المستدامة – أن دور الأجهزة الإحصائية وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة مهم جدا، فهى قادرة على قياس ورصد الواقع وتقديم المعلومات والبيانات ومعرفة التقدم أهداف كل المبادرات الموجودة ورفع قدراتها على القيام بهذا الدور.

وبين أن يوم الإحصاء الأفريقي تم إقراره منذ عام 1993 لأن معظم دول أفريقيا تحتاج إلى تنمية أكثر من أي مكان في العالم، مشيرا إلى أن شعار العام الحالي هو الإحصاءات الاقتصادية في تحقيق التكامل الأفريقي.

ولفت إلى أن جميع مكاتب الإحصاء بكافة المحافظات تقوم اليوم بنشر الوعي الإحصائي في المدارس باعتباره غاية في الأهمية لكل مواطن، مشيرا إلى أن أن بعض المسئولين ينقصهم الوعي الإحصائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس