أخبار عاجلة
رئيس الأهلى يحضر عزاء والدة الغزاوى -
أشرف قاسم: راض عن التعادل ونحتاج ٤ صفقات -

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير عنب المائدة

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير عنب المائدة
وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الصين لتصدير عنب المائدة
شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، والسفير الصيني لدى مصر سونج آي قوه اليوم الثلاثاء توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصري إلى الصين.

وأشار الوزير إلى أن البروتوكول الذي وقعه الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، و شين جانج رئيس الوفد الصيني، ونائب وزير الإدارة العامة الصينية للإشراف على الجودة والفحص والحجر، يعد خطوة جيدة لتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يعد نجاحا كبير لمصر، خاصة بعد فتح أسواق جديدة لصادرات عنب المائدة المصري في الصين، وذلك في إطار خطة الحكومة والقيادة السياسية في مصر لتنشيط وتشجيع الصادرات المصرية، خاصة الحاصلات الزراعية.

وقال الوزير إن البروتوكول الموقع بين الجانبين يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصري إلى الصين، والتي تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات والمباحثات التي جرت بين الجانبين الفترة الماضية.

وأكد وزير الزراعة أنه طبقا لهذا البروتوكول ستفتح الصين أسواقها لصادرات العنب المصري، وذلك بناء على أسس اتفاقية الصحة والصحة النباتية الصادرة عن منظمة التجارة العالمية، حيث يتوافق عنب المائدة المصري المصدر إلى الصين مع قوانين وتشريعات الصحة النباتية ومعايير الصحة والسلامة الصينية ويلبي متطلبات الصحة النباتية، خاليا من الآفات الحجرية.

وأعرب وزير الزراعة عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين في كافة المجالات، لافتا إلى أهمية هذا التعاون، حيث يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات المصرية، وإكسابها الثقة العالمية، خاصة وأن التجربة الصينية جديرة بالاحترام والتقدير، وذلك في عدد كبير من المجالات خاصة الزراعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس