أخبار عاجلة
الراتب 3500 ريال! -
"طيران الأمن" يكثف طلعاته الجوية فوق المشاعر -
العبيد يدشن حملة إدارة المصاحف بالمسجد النبوي -
"الملا" يكشف تفاصيل مهرجان صيف الشرقية 38 -
وفاة والدة الأميرة نوف بنت ذعار بن تركي آل سعود -

«الشرقاوي»: تأسيس أول شركة للتأمين التكافلي بقطاع الأعمال العام

«الشرقاوي»: تأسيس أول شركة للتأمين التكافلي بقطاع الأعمال العام
«الشرقاوي»: تأسيس أول شركة للتأمين التكافلي بقطاع الأعمال العام

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، مواصلة جهود التطوير والتوسع في شركات قطاع الأعمال العام، ليكون هذا القطاع الحيوي رائدًا فى مختلف المجالات، ولتقديم منتجات وخدمات تناسب كافة المواطنين.

وأوضح الوزير، على هامش انعقاد الجمعية التأسيسية لشركة «مصر للتأمين التكافلي– ممتلكات»، التابعة للشركة القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة الجديدة تعد أول شركة تابعة لقطاع الأعمال العام في سوق التأمين التكافلي تلبية للطلب المتزايد على هذا النوع من التأمين، بالإضافة إلى الحرص على تقديم منتجات تأمينية تناسب جميع العملاء، خاصة أن شركات التأمين التابعة للوزارة لديها حصة كبيرة وحاكمة فى سوق التأمين.

ولفت إلى أنه سيتم إصدار الوثائق التأمينية بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بترخيص الشركة، وذلك خلال 6 أشهر، مشيرًا إلى الحرص على تنويع المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة للوزارة كأحد محاور إصلاح وإعادة هيكلة الشركات، حيث تشارك الشركة القابضة للأدوية في هيكل المساهمين بشركة مصر للتأمين التكافلي.

ورحب الوزير بالدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، الذي يرأس لجنة الرقابة الشرعية للإشراف على الخدمات المقدمة من قبل شركة مصر للتأمين التكافلى.

كان الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، شهد اجتماع الجمعية التأسيسية الأولى لشركة «مصر للتأمين التكافلي- ممتلكات»، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، وذلك لاختيار أعضاء مجلس الإدارة واعتماد النظام الأساسى للشركة وبحث خطط العمل ونشاطها.

ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأمين التكافلى نحو 500 مليون جنيه، فى حين يبلغ رأس المال المصدر للشركة الجديدة نحو 120 مليون جنيه، ورأس المال المدفوع نحو 60 مليون جنيه، حيث تم التعاقد مع كبرى شركات إعادة التأمين فى العالم للتأمين التكافلى، وسوف تطرح الشركة منتجات للتأمين التكافلى لجميع شرائح المجتمع في السوقين المصرية والعربية.

ويضم هيكل المساهمين في الشركة كلًا من «شركة مصر القابضة للتأمين بنسبة 40%، وشركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20%، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة 20%، والشركة القابضة للأدوية بنسبة 10%، وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10%».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة تخسر 8.3 مليارات جنيه في مستهل جلسات الأسبوع
التالى «الراجحي المالية» الشريك والراعي الحصري لبرنامج «استثمر بوعي» المقدم من تداول