أخبار عاجلة
البرادعي يشكر الخارجية على تجديد جواز سفره -
الأنبا مارتيروس يطيب رفات مارجرجس -
المالية تلغى طرح سندات بقيمة ٧٥٠ مليون جنيه -

ألمانيا: سنقاضي واشنطن حال فرض «ضريبة الحدود» على الواردات

ألمانيا: سنقاضي واشنطن حال فرض «ضريبة الحدود» على الواردات
ألمانيا: سنقاضي واشنطن حال فرض «ضريبة الحدود» على الواردات

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية، بريجيت تسيبريس، إن بلادها قد تقاضي الولايات المتحدة في حال فرضت «ضريبة الحدود» على الواردات من ألمانيا، في ظل سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب (أمريكا أولا).

 

وأوضحت الوزيرة الألمانية -في مقابلة أوردتها قناة (دويتشه فيليه) الألمانية اليوم الجمعة- أن بلادها قد تتخذ إجراء قانونيا أمام منظمة التجارة العالمية إذا مضت واشنطن قدمًا في تنفيذ خططها بشأن فرض ضرائب على الواردات.

 

وأشارت إلى أنه في حال وجد أن «ضريبة الحدود» التي تنوي واشنطن فرضها تنتهك قوانين التجارة العالمية، «فهذه لن تكون المرة الأولى التي يخسر فيها ترامب أمام المحاكم»، في إشارة إلى رفض قضاة أمريكيين أمرين تنفيذيين لترامب بحظر دخول مواطني دول ذات أغلبية مسلمة.

 

وأدلت الوزيرة الألمانية بتلك التصريحات اليوم الذي من المتوقع أن تلتقي فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس الأمريكي ترامب للمرة الأولي في واشنطن.

 

وتريد الادارة الأميركية الجديدة التي تعتمد خطابا حمائيا فرض نوع من الرسوم الجمركية على الواردات تطلق عليها اسم «ضريبة حدود تصحيحية» تقارب 20%.

 

وتخشى ألمانيا احدى أكبر الدول المصدرة في العالم، التهديدات الحمائية لإدارة ترامب ومن المتوقع أن يتم تناولها بالتفصيل خلال اللقاء الجمعة بين ترامب وميركل في البيت الابيض.

 

وأقرت «تسيبريس» أن هذه المحادثات تنطوي على أهمية «كبرى» بالنسبة إلى الاقتصاد الألماني، مضيفة أن «الغموض» حول النوايا الأميركية على الصعيد التجاري «له مفعول السم» في الاقتصاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها