أخبار عاجلة
«الضباب» يحجب الرؤية في أبها و«المدني» يحذّر -
براءة رامي لكح من سب رئيس بنك القاهرة السابق -
ضبط 3 أشخاص اختطفوا تاجرا نصب عليهم في الطالبية -
اعترافات المتهمين برشوة مستشار وزير المالية -

وزير البترول يؤكد أهمية اجتماع أوابك في دعم التعاون

وزير البترول يؤكد أهمية اجتماع أوابك في دعم التعاون
وزير البترول يؤكد أهمية اجتماع أوابك في دعم التعاون

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء مع وزيري الطاقة الجزائري المهندس نور الدين بوطرفة والنفط العراقي المهندس جبار اللعيبي وذلك في إطار مشاركتيهما في المؤتمر الوزاري الـ97 لمجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي ستستضيفه القاهرة غدا الخميس.
وأكد الملا على أهمية هذا التجمع العربي في تحقيق دعم التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات من خلال المباحثات الجماعية والثنائية واستعراض القضايا محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى استعراض نتائج مشروعات التكامل العربي .. معربا في الوقت ذاته عن ترحيب مصر باستقبال وزراء البترول والطاقة المشاركين في المؤتمر.
جدير بالذكر أن وزارة النفط الكويتية سوف يترأس الاجتماع ال97 لمنظمة أوابك حيث ستتم مناقشة 6 قضايا هامة يأتي على رأسها مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017 وتعيين مكتب لتدقيق حسابات المنظمة للعام ذاته .. إضافة إلى استعراض أنشطة الأمانة العامة لعام 2016 ..والتأكيد على حرص المنظمة على المشاركة فى الفعاليات الدولية .. والإعلان عن أسماء الفائزين فى الجائزة العلمية للمنظمة لعام 2016 عن موضوع البحث العلمي للجائزة والذي كان بعنوان (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»