أخبار عاجلة
المركزي يطرح 7.5 مليارات جنيه أذون خزانة.. غدًا -
مصرع شخص في تصادم سيارتين أعلى دائري السلام -
مهاجم الزمالك : سعيد بكلام المستشار مرتضى -
24 ساعة راحة للاعبي الزمالك -
الزمالك يفتقد ستانلي أمام أسوان -

وزير التنمية المحلية من قنا:هناك اهتمام كبير من الدولة والحكومة بتنمية الصعيد

وزير التنمية المحلية من قنا:هناك اهتمام كبير من الدولة والحكومة بتنمية الصعيد
وزير التنمية المحلية من قنا:هناك اهتمام كبير من الدولة والحكومة بتنمية الصعيد
شهد وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر، اليوم السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور أشرف منصور لتدريب 90 من قيادات المحافظة على مهارات الإدارة الحديثة ورفع مستوى الأداء الوظيفي للترقي للوظائف الأعلى.

وأكد الوزير -خلال التوقيع- اهتمام الدولة والحكومة بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات، مضيفًا أن هناك العديد من المشروعات الخاصة بمحافظة قنا تم إضافتها للموازنة العامة الدولة ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتحقيق تنمية حقيقة بمختلف محافظات الصعيد.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى دعم الجامعة الألمانية لمحافظة قنا بأجهزة حاسب ٱلي ودعم جامعة جنوب الوادي بالعديد من المشروعات الهامة ومنها مشروع مكتبة القبة ومشروعات البحث العلمي.. مشيدًا بالتعاون الجاد والمثمر بين الحكومتين الألمانية والمصرية في مختلف القطاعات ما يؤكد على عمق العلاقات المصرية الألمانية.

وعقب ذلك افتتح الوزير ومرافقيه مكتبة القبة بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي والتي تضم 350 مجموعة صور نادرة للملك فاروق والملك فؤاد و 300 نوتة موسيقية للغات مختلفة و 9 آلاف كتاب نادر.

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي معمل الحاسب الآلي بمدرسة العمال الابتدائية المشتركة.. كما قاموا بتوزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية بأدواتها المكتبية و 10 آلاف صندوق غذائي بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة بمدينة قنا كمنحة من مؤسسة 57357 لعلاج السرطان.

وأكد الوزير، خلال جولته التفقدية، أن الدولة والحكومة لا تتوانى ولا تتأخر في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنجاز المشروعات التي تحقق التنمية والتطوير سواء بمحافظة قنا أو محافظات الجمهورية..

مشيدًا بجهود منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال المصريين في المساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المصريين سواء من خلال توفير السلع الغذائية أو دعم مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأشار إلى تضافر جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها وعلي رأسها مجلس النواب مما يؤكد على أن مصر كتلة واحدة متماسكة رغم كل ما يحاك لها من مؤامرات داخلية وخارجية، مطالبا بالحفاظ علي مصر كتلة واحدة من خلال التماسك وأن نقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية .

وأضاف الوزير أن مؤسسة 57357 لعلاج السرطان قامت بتوفير 10 آلاف شنطة مدرسية بأدواتها المكتبية و 10 آلاف صندوق غذائي وتنفيذ حملة لتوعية الطلاب بطرق الوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

من جانبه، قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إن هناك تعاون كبير بين الحكومتين المصرية والألمانية علي أرض محافظة قنا ومنها دعم مشروعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي وأن الجانب الألماني قام بدعم مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بـ 80 جهاز حاسب آلي تم توزيع 60 جهاز منها علي مديرية التربية والتعليم و20 جهاز بديوان عام المحافظة وتوزيع الحقائب المدرسية علي ٢٤ مدرسة علي مستوى المحافظة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عروض هايبر وان على السلع المختلفة
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس