أخبار عاجلة
عم الزميل "آل فطيح" في ذمة الله -
د. وليد زلاقط: تأثير التدخين على الأسنان -
صفاء سلطان وتفاصيل مسلسلها الرمضاني الجديد -
د. نادر صعب: 8 نصائح للتخلص من ترهل الجفون -

مصادر تكشف أحدث تطورات التفاوض مع «النقد الدولي» على موعد تحريك أسعار الوقود

مصادر تكشف أحدث تطورات التفاوض مع «النقد الدولي» على موعد تحريك أسعار الوقود
مصادر تكشف أحدث تطورات التفاوض مع «النقد الدولي» على موعد تحريك أسعار الوقود

قالت مصادر حكومية مطلعة إن بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور القاهرة حاليا مددت فترة زيارتها بعدما كان من المقرر انتهاؤها يوم 7 نوفمبر الجاري، لإجراء المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تنفذه الحكومة للحصول على قرض بقيمة ١٢ مليار دولار خلال ٣ سنوات.

وأضافت مصادر بوزارة المالية، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن انشغال الحكومة في منتدى شباب العالم المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، ومشاركة عدد من الوزراء من بينهم وزير المالية عمرو الجارحي، ونائبه أحمد كجوك، والذي يتفاوض مع الصندوق، وكذلك محافظ البنك المركزي طارق عامر، ساهم في تمديد زيارة البعثة لمدة يومين.

والتقت البعثة، خلال زيارتها، عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية، الأسبوع الماضي، أبرزهم عمرو الجارحي، ونوابه، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وسحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومسؤولو البنك المركزي، وطارق الملا، وزير البترول، حيث ناقشت البعثة خطة الحكومة في استكمال خطوات خفض دعم المواد البترولية، بالإضافة إلى مناقشة خطة الوزارة لسداد مديونية الشركات الأجنبية العاملة في مجال النفط.

وأوضحت مصادر مطلعة أن البعثة تفاوضت مع الحكومة بشأن الموعد الزمني لإجراء رفع جديد لأسعار الوقود، إلا أن المصادر أكدت تمسك وزارة المالية بعدم تنفيذ رفع جديد خلال العام المالي الحالي «٢٠١٧ /٢٠١٨»، الذي من المقرر أن ينتهي يونيو المقبل.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه تم عرض على البعثة مشروع قانون البنك المركزي، والجهاز المصري والنقد، والمقترح بديلا عن القانون الحالي (٨٨) لسنة ٢٠٠٣. ومن المنتظر أن يتم صرف شريحة جديدة من القرض بقيمة ملياري دولار، عقب عرض نتائج مراجعة البرنامج على الصندوق بواشنطن وإقرارها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس