أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

مصر تطالب المجر بتوريد 700 عربة قطار لصالح «السكة الحديد»

مصر تطالب المجر بتوريد 700 عربة قطار لصالح «السكة الحديد»
مصر تطالب المجر بتوريد 700 عربة قطار لصالح «السكة الحديد»

حثت مصر، الحكومة المجرية على تسريع تنفيذ العرض المقدم من التحالف المجري الروسي، لتوريد وتصنيع 700 عربة قطار لصالح الهيئة القومية لسكة حديد مصر.

وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من التفاوض على اتفاق التمويل المجري، والمنصوص عليه في خطاب النوايا الذي تم توقيعه على هامش القمة التي عقدت بين الرئيس عب الفتاح السيسي، وفيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري لمصر، في مطلع يونيو الماضي.

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وجه إحدى الشركات الروسية الكبرى للاستحواذ على نسبة من حصة الشركة المجرية المعنية بتنفيذ اتفاق توريد الجرارات، بهدف المشاركة في الصفقة، وهو ما حدث بالفعل».

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور جلال السعيد، وزير النقل، على ضرورة أن يكون ذلك بأقل تكلفة ممكنة، ووفقا لأفضل المعايير الدولية المعمول بها.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، الثلاثاء، مع بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، بحضور الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، وبيتر كيفك، سفير المجر لدى القاهرة.

وأشادت «نصر»، بصفتها رئيس اللجنة المشتركة مع المجر، بالعلاقات المصرية المجرية، مشيرة إلى التعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية والتجارة المجري، بالتعاون الاقتصادي بين مصر والمجر، مشيرا إلى أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الفترة الماضية فى عدد من القطاعات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»