أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

قطاع المرافق الإماراتي يتخطى 12 بليون دولار

قطاع المرافق الإماراتي يتخطى 12 بليون دولار
قطاع المرافق الإماراتي يتخطى 12 بليون دولار

تحقق سوق قطاع إدارة المرافق الإماراتي مستوى قياسياً هذه السنة، لتصل قيمته إلى 12.49 بليون دولار، وفق ما كشف مركز «تيك ساي للبحوث» وهو الشريك البحثي لمعرض إدارة المرافق «أف أم إكسبو 2017». وتتمثل إحدى العوامل الرئيسة التي ترفع هذه القيمة، بعقود الإنشاء في الإمارات والمقدّرة قيمتها بنحو 629 بليون دولار.

وفي ظل التوقعات التي تشير إلى اكتمالها بحلول عام 2021، ستدفع هذه المشاريع قطاع إدارة المرافق نحو اتخاذ إجراءات واسعة، وتحقيق زيادة ملموسة في قيمة هذا القطاع، بحيث تتجاوز 17 بليون دولار.

وقال مدير معرض إدارة المرافق «أف أم إكسبو» الكسيس ويتلي: «يملك القطاع فرصة لاكتساب الزخم على خلفية مشاريع البناء المتزايدة في الإمارات». ولفت إلى أن المعرض «يوفر مساحة عمل مشتركة تتيح للمختصين في القطاع معالجة التحديات وتوريد الحلول المناسبة، ما يسمح لهم بتحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة أمامهم في المستقبل».

ويُعقد مؤتمر إدارة المرافق «أف أم إكسبو 2017» المعرض المختص بإدارة المرافق في المنطقة في 25 أيلول (سبتمبر) المقبل، على أرض مركز دبي التجاري العالمي. وستقوم الجهات العارضة المحلية والعالمية، بعرض أحدث منتجاتها وحلولها في مجال إدارة المرافق مع التركيز على زيادة مستويات الطلب على خفض التكاليف وتحسين الخدمات من جانب الزبائن.

ويتطرّق المعرض إلى المشاريع المستدامة والموفرة للطاقة، في ظل استمرارها بتحقيق الأسبقية في السوق المحلية.

وسيقدم المعرض للزوار فرصة قيّمة للاطلاع على السبل التي يساهم فيها اعتماد التكنولوجيا، في إفساح المجال أمام مراقبة التكاليف والكفاءة التشغيلية في شكل أكبر.

ويتحدث مختصون في مؤتمر الشرق الأوسط لإدارة المرافق، الذي يُنظّم بالتوازي مع المعرض، في ندوات تثقيفية وتبادل المعارف ضمن مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بإدارة المرافق كتطوير المدن الذكية، والمستدامة وإدارة الهياكل.

وستشمل قائمة الفرص التعليمية التي توفرها الفاعلية، سلسلة من ورش العمل المتاحة في شكل مجاني، إذ يتناول الخبراء أحدث المنتجات والابتكارات المطروحة في السوق، فضلاً عن مناقشة القوانين واللوائح التنظيمية التي تحدد اتجاه قطاع إدارة المرافق حالياً.

واعتبر ويتلي أن «المحتوى المتاح بسهولة والموجه لتثقيف المختصين والعاملين في القطاع، بمثابة السمة الرئيسة للفاعليات التي ننظمها».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التجارة يفتتح أول مجمع لخدمات المصدرين بمدينة 6 أكتوبر
التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار