أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

وزراء سياحة عرب يطلبون تسهيلات بمنح تأشيرات دخول مصر للمقيمين في الخليج

وزراء سياحة عرب يطلبون تسهيلات بمنح تأشيرات دخول مصر للمقيمين في الخليج
وزراء سياحة عرب يطلبون تسهيلات بمنح تأشيرات دخول مصر للمقيمين في الخليج

طلب عدد من وزراء السياحة العرب من يحيى راشد وزير السياحة، تقديم تسهيلات في منح تأشيرات الدخول إلى مصر للمقيمين في دول التعاون الخليجي ومرافقيهم.

ووعد وزير السياحة بدراسة هذا المطلب مع الجهات المعنية في أقرب وقت ممكن؛ لتستطيع مصر أن تحصل على نصيبها العادل من حركة السياحة التي تخرج من الدول العربية خلال الفترة القادمة.

واتفق الوزير، خلال لقائه مؤخرا مع كل من زايد الزياتي وزير التجارة والصناعة والسياحة بالبحرين وولي عهد البحرين الشيخ خالد المحمود آل خليفة رئيس هيئة تنشيط البحرين ووزير سياحة عمان أحمد بن ناصر المحرزي، على هامش فعايات بورصة السياحة الدولية ببرلين، التي اختتمت فعالياتها مؤخرًا، على تعزيز حركة السياحة البينية العربية، وحشد الجهود لتنشيط السياحة العربية وإطلاق الحملات الإعلانية قبل رمضان.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية تسهيلات منح تأشيرات الدخول للمقيمين في دول التعاون الخليجي ومرافقيهم، ووعد الوزير بدراسة المطلب مع الجهات المعنية، ومناقشة مقترح إعداد قافلة عربية مشتركة لزيارة مجموعة من الدول العربية وتنشيط السياحة البينية في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى إطلاق مزيد من رحلات الطيران بين المنامة وشرم الشيخ لتصل إلى 3 رحلات أسبوعيا، وإطلاق رحلات من عمان من خلال طيران السلام.

وفي نفس الإطار، ناقش الاجتماع سبل دفع حركة السياحة إلى مرسى علم وخاصة للمهتمين بنشاط الغوص على أن تكون شركة «آير كايرو» النواة لهذه الرحلات.

وأوضح الوزير أن الفترة القادمة ستشهد آليات دفع جديدة من خلال الترويج الإلكتروني ومحركات البحث الإلكترونية التي كان لها مردود جيد وإيجابي في بعض الأسواق السياحية، مثل السوق الألمانية.

وأكد أن وزارة السياحة تتجه وبقوة نحو السوق السياحي العربي؛ إيمانًا بأهمية السياحة العربية التي شهدت بالفعل نموًا عكسته الإحصائيات الخاصة بالسياحة العربية، مشيرًا إلى "أننا نمضي قدما في التوجه نحو السوق العربي من خلال تقديم برامج مميزة تستهدف الوفاء بمتطلبات السائح العربي في الوقت الذي نسعى بكل قوة للحفاظ على تراثنا وهويتنا العربية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تباين أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 617 جنيهًا
التالى «المجتمعات العمرانية»: إعلانات الأرض رقم «1» بالقاهرة الجديدة غير مصرح بها