أخبار عاجلة
إيمري للحكام: احموا نيمار من العنف والاستفزاز -
القاهرة «سعيدة».. وسوسة «حزينة» -
«الرئيس» يعيد مرسي للوحدة -
الأهلي والهلال يصادقان على منع «الملكي» -
الديربي يعود للملز بعد 6 أعوام -
قائد الاتحاد لزملائه: «هاتوا» نقاط القادسية -
«الدون».. الأفضل في العالم -
ريبيروف يعتمد تشكيلة الفيصلي -
أمير الحدود الشمالية يدشن حملة تطعيم الطلاب -
خادم الحرمين يهنئ رئيس زامبيا بذكرى الاستقلال -
ولي العهد يهنئ إدجار لونجو -
الجبير والمبعوث الأممي يبحثان أوضاع اليمن -
تيلرسون: صداقاتي في السعودية كثيرة وعريقة -
إيمري: مطلوب من الحكام حماية «الكبار» -
رونالدو يترنح في أسبانيا.. ويتألق أوروبياً -

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية البرتغال زيادة استثمارات بلاده في مصر

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية البرتغال زيادة استثمارات بلاده في مصر
وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية البرتغال زيادة استثمارات بلاده في مصر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بأوجوستو سانتوس سيلفا، وزير خارجية البرتغال، خلال زيارته الحالية إلى مصر، بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وبحث الجانبان تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات، والعمل على زيادة الاستثمارات البرتغالية في مصر فى المجالات التي يتمتع فيها البلدان بميزة نسبية، مثل ريادة الأعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والسياحة.

وأكدت الوزيرة اهتمام الوزارة بتطوير العلاقات مع البرتغال في المجال الاقتصادي والاستثماري والتنموي، معربا عن ثقتها بأن الجهود المشتركة سوف تعطي دفعة للعلاقات بين البلدين.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين البرتغاليين فى مصر، وتتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

وذكرت الوزيرة أن إنشاء مشروعات مشتركة فى مصر يعنى التعامل مع سوق تقترب من الـ100 مليون مستهلك مصري، بالإضافة إلى المميزات التى تتمتع بها مصر، منها موقع مصر الجغرافى المتميز بين ثلاث قارات، حيث تمثل مصر بوابة للدول العربية والأفريقية، والإصلاحات التشريعية والاقتصادية التى تقوم بها مصر، وقانون الاستثمار الجديد وما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين، كما أن هناك العديد من مجالات التعاون المتاحة أمام رجال الأعمال فى كلا البلدين، وهناك العديد من المميزات الاقتصادية التى تتمتع بها مصر لتكون بوابة للشركات البرتغالية لأفريقيا والدول العربية.

وأشاد وزير خارجية البرتغال ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وجهود تحسين بيئة الاستثمار والأعمال فى مصر، معربا عن تطلعه لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مؤكدا أن مصر والبرتغال تتمتعان بعلاقات قوية تسعى لتنميتها فى مختلف المجالات.

وأوضح وزير خارجية البرتغال أن بلاده لديها أعلى معدل نمو اقتصادي في الاتحاد الأوروبي، وأول دولة في ريادة الأعمال، وفي هذا الإطار، ذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على دعم ريادة الأعمال فى مصر، وأنشئت شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، التي أطلقت مبادرة «فكرتك شركتك» لدعم الشركات الناشئة والتى تعد أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية «هيرميس»، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المقاولون العرب» توضح حقيقة انهيار جزء من محور روض الفرج
التالى وزيرا الاستثمار والآثار يبحثان استراتيجية إدارة المتحفين المصري الكبير والحضارة