أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

«الأوروبي لإعادة الإعمار» وبنك الإسكندرية يتشاركان لدعم المشروعات الصغيرة بـ100 مليون دولار

«الأوروبي لإعادة الإعمار» وبنك الإسكندرية يتشاركان لدعم المشروعات الصغيرة بـ100 مليون دولار
«الأوروبي لإعادة الإعمار» وبنك الإسكندرية يتشاركان لدعم المشروعات الصغيرة بـ100 مليون دولار

يتشارك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع بنك الإسكندرية لدعم تطوير المشروعات الصغيرة والأنشطة التجارية في مصر، بحزمة تمويل قدرها 100 مليون دولار أمريكي.

سوف يستخدم بنك الإسكندرية خط ائتمان بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد المصري.

ويمثل قطاع المشروعات الصغيرة أولوية مشتركة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الإسكندرية، حيث يسعى البنكان للتوسع في الخدمات التمويلية والمصرفية لدعم هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد.

ويعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم تمويلا إضافيًا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لبنك الإسكندرية في إطار "برنامج تسهيل التجارة" التابع له، والذي بموجبه يستفيد بنك الإسكندرية من التسهيلات التجارية وضمانات الإصدار لصالح النظراء الدوليين لتغطية مخاطر السداد. علاوة على ذلك، يوفر خط "برنامج تسهيل التجارة" التمويل المتعلق بالتجارة للشركات المحلية في مراحل ما قبل تصدير السلع وما بعد الاستيراد.

وحرص البنك الأوروبي أن يعزز التمويل المقدم لدعم المشروعات الصغيرة في مصر بحزمة تمويل أخرى موجهة للدعم الفني تقدر بقيمة 550 ألف يورو والتي من المقرر أن يستخدمها بنك الإسكندرية لدعم مهارات وتنافسية المشروعات الصغيرة في مصر من خلال توفير التدريب المتخصص والمشاركة في ورش عمل ومنتديات. وسيركز الدعم الفني أيضًا على تحسين الإجراءات التشغيلية والمنتجات وتجربة العملاء والخبرة الفنية الحالية في بنك الإسكندرية.

وقالت هيلداغارد غاسيك، الرئيس التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "نحن سعداء بشراكتنا مع بنك الإسكندرية لتعزيز المشروعات الصغيرة والتجارة في مصر. ويُعد تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو ركيزة النمو لهذا البلد، حيث يعمل هذا القطاع بقوة على توفير فرص العمل، وهو المحرك الحاسم للنمو الاقتصادي الشامل في مصر".

ومن جانبه قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية "إن تعزيز التعاون بين بنك الإسكندرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم هدفنا في تحقيق التنمية المستدامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، من خلال توفير المزيد من الموارد المالية لتتوسع هذه المشروعات في أنشطتها وتتلقى التدريب اللازم لتحسين أدائها، مما سيدعم زيادة فرصها في الوصول إلى الأسواق الدولية“.

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر أكثر من 2 مليار يورو من خلال 36 مشروعًا منذ بدء نشاطه في مصر بنهاية عام 2012.

وتشمل استثمارات البنك القطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ويهتم البنك بالمساهمة في رفع مستوى خدمات النقل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان