أخبار عاجلة
رالي حائل.. السيف في الصدارة -
«الهارب» سيلفا يعود للباطن -
إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني» -
شقيقة رونالدو لـ«منتقديه»: ستصفقون له -
تيفيز: تجربة الدوري الصيني «نزهة» -
هل يرحل رونالدو عن ريال مدريد الصيف القادم؟ -
تيفيز يعتبر احترافه في الصين «إجازة» -
«الجيولوجية»: «هزة المدينة» ضعيفة.. ولا خطورة -
24 بلدية و5 خطط للإصحاح البيئي بالداير والعيدابي -
رحيل وسكون في مصيف الفلاحين -
بسام عطية متحدثاً لـ«أمن الدولة» -
عيادات لـ«العيون» بالوحدات الصحية المدرسية -

وزيرة التخطيط: 68.8% من شباب مصر أقل من 35 عامًا

وزيرة التخطيط: 68.8% من شباب مصر أقل من 35 عامًا
وزيرة التخطيط: 68.8% من شباب مصر أقل من 35 عامًا

أكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن مصر تتمتع بنسبة حوالي 68.8% من الشباب الأقل من 35 عامًا، مشيرا إلى أن ذلك يدفع الدولة إلى الاهتمام بالشباب، وأن تضعهم في قمة أولوياتها، فشباب مصر هم ثروتها ومستقبلها.

وأضافت «السعيد»، في تصريحات، الأربعاء، أنه لابد من الاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب بشكل جيد حتى يمكنهم تولي المناصب القيادية في المستقبل، سواء في الحكومة أو القطاع الخاص، وتابعت: «تناولنا في منتدى الشباب المقام الآن بمدينة شرم الشيخ، البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، الذي بدأ في 2015، وتخرج منه دفعتين بمعدل 1000 شاب، وحاليا ينتظر 500 شاب هم الدفعة الثالثة النتيجة».

واستطردت: «البرنامج الرئاسي موجه لجميع الشباب ويتم التقدم له إلكترونيا، ويتم فيه مراعاة البعد المكاني، فلابد أن يكون هناك تمثيل للمحافظات، كما يراعي البعد النوعي فيتم الاهتمام بتمثيل المرأة، ولا يوجد أي توجه لأي فصيل سياسي أو ديني، فضلا عن الاهتمام بتدريب الشباب على تقبل الآخر، والعمل في إطار الفريق الواحد».

وأدفت: «تخرج 1000 شخص من البرنامج الرئاسي، بالإضافة إلى 500 من المرحلة الثالثة، وأيضا 200 متدرب من العاملين بالجهاز الإداري من القيادات المتوسطة، فكان لابد من وضع تلك البرامج في إطار مؤسسي، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب في 6 أكتوبر، وبداية عملها سيكون في يناير المقبل».

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن أكثر ما يميز الدراسة بالبرنامج الرئاسي، هو أنها تتميز بوجود شق عملي مثل اللقاءات مع القيادات التنفيذية ليكتسب الدارس الخبرات، فضلاً عن الزيارات الميدانية للأماكن العامة، ووجود نماذج محاكاة للقضايا الملحة، نتيجة لذلك أصبح لدينا اليوم عدد كبير من خريجي البرنامج الرئاسي هم الآن معاوني وزراء ومعاوني محافظين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس