أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

اطلاق البرنامج التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت

اطلاق البرنامج التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت
اطلاق البرنامج التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت
تم التوسع في البرنامج التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 2015، ليشمل في عامه الثاني 15 دولةً على امتداد منطقة الشرق الأوسط.

يشكل البرنامج بوابة مبتكرة للطلاب الراغبين في البحث واستكشاف أحدث التقنيات والخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز مهاراتهم وخبراتهم.

وتسهم هذه الدورة التدريبية التي ستمتد لشهرين في سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تسهم في تمكين الطلاب من الاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها شركة إريكسون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولكون هذه الدورة ستتم عبر شبكة الإنترنت، فإنها سوف تتيح فرصة المشاركة لمجموعة كبيرة من الطلاب في وقت واحد، ونظراً لفعاليتها وملائمتها للجميع من حيث التكلفة والخدمات اللوجستية، فإنها ستسهم في تخريج عدد كبير من الطلاب المرشحين في برامج التدريب و مشاريع التخرج وكانت إريكسون قد تعاونت مع الجامعة الألمانية والأمريكية بالقاهرة من أجل التوسع في هذه المبادرة.

وأشار الدكتور احمد السيد المهدي عميد كلية هندسة المعلومات والتكنولوجيا بالجامعة الألمانية بالقاهرة الي أن هذا البرنامج التأسيسي التخصصي يتيح لطلابنا فرصة مميزة للاطلاع على أحدث التقنيات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل.

وقالت رافيه إبراهيم، رئيسة اريكسون الشرق الأوسط و شرق أفريقيا يسرنا أن نتعاون مع عدد كبير من الجامعات المرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط لمرة أخرى هذا العام ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى إلهام جيل الشباب وتشجيعهم لابتكار وتنمية مهاراتهم ليكونوا قادرين على قيادة مستقبل المجتمعات الشبكية".

وقال الدكتور شريف صدقي، الرئيس الأكاديمي، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقد شاهدنا عن قرب النتائج الرائعة والإيجابية التي حققها هذا البرنامج مع الطلاب الذين شاركوا فيه من الجامعة الأمريكية في القاهرة في نسخة العام الماضي، حيث يتيح البرنامج لطلاب الجامعات إمكانية تحسين معرفتهم وخبراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأصبح الآن بإمكان الخريجين الجدد الانضمام إلى فرق عمل شركات رائدة في مجال التكنولوجيا مثل إريكسون والاستمتاع بالعمل في هذا المجال الحيوي”.

وأوضح جيريش جوهار، رئيس قسم الموارد البشرية في إريكسون الشرق الأوسط:" لقد أكملنا العام الأول من البرنامج بتخريج 450 طالباَ ولاستكمال النجاحات التي حققها هذا البرنامج، نحن متحمسون للبدء بموسمه الثاني، وكلنا ثقة بالقيمة المضافة التي سيقدمها البرنامج للشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة وسنواصل تركيزنا مثلما فعلنا في النسخة الأولى من البرنامج على استقطاب شريحة عريضة ومتنوعة من الشباب الموهوبين في المنطقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السقطي: قرار رفع الرسوم الجمركية يشجع المنتج المحلي
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس