أخبار عاجلة
وزير العدل: لن نسمح بالمساس بالسلطة القضائية -
مأدبة غداء على شرف سمو الأمير -
ميسي قاد برشلونة لجلد إيبار في الدوري الإسباني -
ملعب أتلتيكو الجديد يستضيف "نهائي الأبطال" 2019 -
عقوبة على نادي سلتا فيغو "لأغرب سبب" -
السعودية تنوي رفع الحظر عن مكالمات الإنترنت -

المفوضية الأوروبية تريد عقد اجتماع لمناقشة فضيحة البيض الملوث في القارة العجوز

المفوضية الأوروبية تريد عقد اجتماع لمناقشة فضيحة البيض الملوث في القارة العجوز
المفوضية الأوروبية تريد عقد اجتماع لمناقشة فضيحة البيض الملوث في القارة العجوز

بروكسل ـ أ.ف.ب: يعتزم الاتحاد الأوروبي الدعوة الى اجتماع أزمة حول فضيحة البيض الملوث بمبيد الحشرات فيبرونيل ودعا الأعضاء فيه الى «العمل معا» في وقت ارتفع عدد الدول المتضررة الى 15 إضافة إلى سويسرا وهونج كونج.
وقال ناطق باسم السلطة التنفيذية الأوروبية: ان الفضيحة طالت من دول الاتحاد بلجيكا وهولندا والمانيا وفرنسا والسويد وبريطانيا والنمسا وايرلندا وايطاليا ولوكسمبورج وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والدنمارك.
واوضح ان المفوضية ستجمع هذه الدول في 26 سبتمبر «لاستخلاص العبر» من هذه الأزمة.
وكان المفوض الأوروبي للصحة فيتينيس اندريوكايتيس اعلن لوكالة الأنباء الفرنسية ان المفوضية ستدعو الدول التي طالتها الفضيحة الى اجتماع فور كشف ملابساتها.
وقال في رسالة خطية «اقترحت عقد اجتماع على مستوى عال يضم ممثلي وكالات الامن الغذائي في كل الدول الاعضاء المتأثرة ما ان تعرض علينا الوقائع». واضاف انه ناقش هذه القضية مع الوزراء البلجيكي والهولندي والالماني.
ونجمت هذه الفضيحة عن استخدام مادة الفيبرونيل المحظورة في مزارع الدواجن في الاتحاد الأوروبي، من قبل شركات متخصصة في تطهير هذه المزارع في هولندا وبلجيكا والمانيا.
واعلنت الدنمارك ورومانيا وسلوفاكيا الخميس انها تأثرت بهذه القضية، ما يرفع الى 12عدد البلدان التي اكدت وجود بيض ملوث لديها.
وقالت السلطات الغذائية والبيطرية في الدنمارك: ان عشرين طنا من البيض الملوث القادم من بلجيكا بيعت في الدنمارك، بينما اعلنت سلوفاكيا انها اكتشفت وجود بيض مستورد من هولندا وصل عن طريق المانيا. اما السلطات الصحية البيطرية في رومانيا فقد عثرت في مستودع في غرب رومانيا على طن من صفار البيض الملوث بالمادة نفسها قادمة من المانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎