أخبار عاجلة
ولي العهد يهنئ قابوس ومحمد السادس -
خادم الحرمين يهنئ سلطان عمان وملك المغرب -
الشورى يناقش «حماية المبلغين» عن الفساد -
المملكة تدين الهجوم الانتحاري في كابول -
مصادر لـ«عكاظ»: الحريري إلى بيروت.. الإثنين -
هكروهم -
15 نسخة آسيوية للشلهوب -
5475 يوماً.. والأزرق يطارد المستعصية -
الدعيع: المراهنات ظهرت مع الخليجيين -
العويران: أنا في عداد المفقودين -
في ليلة الوفاء.. العميد يخرج بنقطة -

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية فنلندا زيادة استثمارات بلاده في مصر

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية فنلندا زيادة استثمارات بلاده في مصر
وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير خارجية فنلندا زيادة استثمارات بلاده في مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الأربعاء، مع بتيمو سيوني، وزير خارجية فنلندا، بحضور السفيرة لورا كانسيكاس، سفيرة فنلندا لدى القاهرة، زيادة التعاون الاقتصادي والاستثمار بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى شباب العالم، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ.

واستهلت «نصر»، في بيان للوزارة، الأربعاء، اللقاء بالترحيب بوزير خارجية فنلندا فى زيارته إلى مصر في أول زيارة لوزير خارجية لفنلندا إلى مصر منذ عام 2007.

وأشادت الوزيرة بحجم التعاون مع فنلندا، وآخره تمويل الجانب الفنلندي لمشرع توريد 4 كراكات (معدات متعددة الأغراض)، لاستخدامها في البحيرات الشمالية بمبلغ 305 ملايين يورو، التي ساهمت فى تطهير وتعميق وإزالة ورد النيل بالبحيرات الشمالية، ومساعدة المعدات المتواجدة، خاصة في بحيرتي المنزلة والبرلس على إزالة جميع التعديات على البحيرات، بالإضافة إلى مشاركتها في إنشاء أكبر مزرعة للإنتاج السمكي فى منطقة شرق بورسعيد بالقرب من ملاحة بور فؤاد حول محور قناة السويس الجديدة، وهى عبارة عن 23 ألف فدان يتم توسيع وتعميق وتطهير ملاحة بور فؤاد وعمل مزارع سمكية بداخلها ومزارع سمكية أرضية للأسماك البحرية، وأسماك المياه العذبة، بتكلفة 275 مليون جنيه، وإجمالي إنتاج 85 ألف طن سنويا من الأسماك البحرية والعائلة البورية.

وأكدت «نصر» أن مصر قامت بعدة خطوات لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال، في إطار البرنامج الاقتصادي لمصر، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار، وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وأشارت إلى أن مصر توفر البيئة المناسبة للقطاع الخاص لضخ استثمارات فى مصر، مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت ضخ استثمارات فى قطاع الطاقة المتجددة، التي تعد من القطاعات التي يهتم بها الجانب الفنلندي.

ودعت «نصر» وزير خارجية فنلندا إلى تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدة فى مصر في ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى، مثل محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة.

من جانبه، أكد وزير خارجية فنلندا، بتيمو سيوني، حرصه على زيارة مصر، خاصة مدينة شرم الشيخ، على رأس وفد رفيع المستوى من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقال «سيوني»: إن «بلاده تحرص على زيادة التعاون مع مصر فى المجال الاقتصادى والاستثماري، وضخ استثمارات جديدة فى مصر فى ظل تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة، مثل تصنيع المهمات الكهربائية، (طاقة الرياح والسخانات الشمسية)، وتطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة، وتشجيع الاستثمار فى مجالات كفاءة الطاقة وبناء القدرات، بالإضافة إلى مجال التعليم».

وأشاد وزير خارجية فنلندا بمنتدى شباب العالم، ودعوة مصر لشباب من مختلف أنحاء العالم للحوار والنقاش في مختلف القضايا الدولية والإقليمية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكان» تطرح 200 قطعة أرض مقابر للمسلمين والمسيحيين ببرج العرب الجديدة
التالى وزير التجارة يغادر لأثينا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية نيابة عن السيسي