أخبار عاجلة
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
قطر... صفعة تلو الأخرى -
ثاد و«إس 400» تتصديان لصواريخ «رهبر إيران» -
أسعار المستهلكين في أوروبا طبقا للتوقعات– سبتمبر -
الجبير يتسلم نسخة من أوراق سفير الإمارات -
مدني: إيران وراء أزمات المنطقة -
آل الشيخ يفتح ملفات الشباب ويبدأ بـ«عطيف» -

اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي

اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي
اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي

تراجع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية ،فى أول تراجع خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي ،فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل العملة الأمريكية ،وسط تقييم المستثمرين لمسار السياسات النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة ،ومن أجل عملية التقييم يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات التضخم الأمريكية.

 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1755 من سعر الافتتاح 1.1770 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1779 ،وأدنى سعر 1.1749.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بعد بيانات ضعيفة عن أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي فقد اليورو حتى الآن أكثر من 0.2 بالمئة مقابل الدولار ، على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية فى الخمسة أسابيع الأخيرة ،بعد ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول/ديسمبر القادم إلى فوق 50 بالمئة ،خاصة بعد بيانات أفضل من التوقعات عن سوق العمل الأمريكي خلال تموز/يوليو.

 

ومع غياب البيانات الاقتصادية الهامة من أوروبا خلال هذا الأسبوع عن ساحة الأسواق المالية العالمية ،ركز المستثمرين على تقييم مسار السياسة النقدية فى الولايات المتحدة ،خاصة مع توالي تصريحات أعضاء الاحتياطي الاتحادي حول الميزانية العمومية وعن مستويات الأسعار.

 

ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى الولايات المتحدة ، ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال تموز/يوليو ،إيجابية هذه البيانات سوف تصب فى صالح احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام ،وتصعد من مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار