أخبار عاجلة
رسميا- وردة سابع مصري في باوك اليوناني -
مران منتخب مصر للمحلين استعداداً لأمم إفريقيا -
البدري: هذه هي ميزة كوليبالي -
ثلاثية الأهلي في مرمى بلدية الإسماعيلية وديا -
مباراة الأهلي وبلدية الإسماعيلية الودية -
الأهلي يعلن ثاني صفقاته في الانتقالات الشتوية -
بيبسي تقدم تغطية حية ومميزة لمباريات كأس الأمم -
بالفيديو- نورهان: هذا سبب غيابي عن السينما -
تعرف على قائمة أفلام أجازة منتصف العام -
باسل خياط يبدأ تصوير "30 يوم" مع آسر ياسين -
وكيل «كوليبالي» يكشف تفاصيل صفقته مع الأهلي -

وزير خارجية أستونيا يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

وزير خارجية أستونيا يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر
وزير خارجية أستونيا يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

أشاد سفن مكسر، وزير خارجية أستونيا، بالإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها مصر مؤخرا، كما أن هناك العديد من الخطوات المشجعة التي تبعث على الثقة، مؤكدا أن الاستقرار السياسي يساعد في خلق مناخ للأعمال والاقتصاد وجذب الاستثمارات.

وقال مكسر- في حديث خاص قبيل مغادرته القاهرة، الأربعاء، مع المحررة الدبلوماسية بوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد مشاركته في الاجتماع المشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي الذي عقد في القاهرة أمس- إنه أجري مباحثات هامة مع وزير الخارجية سامح شكري حول القضايا الثنائية عن منطقة الشرق الأوسط، خاصة الوضع في سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه بحث أيضا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في ضوء امتلاك أستونيا خبرة كبيرة فيها خصوصا حوكمة الإنترنت بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين والحد من الفساد.

وشدد وزير خارجية أستونيا على ضرورة بذل الجهود لتوفير المعلومات اللازمة عن السوقين المصرية والأستونية وزيادة المعرفة بالإمكانيات الاقتصادية لكلا البلدين، مشيرا إلى أنه تم تنظيم زيارات عديدة للوفود من البلدين لبحث التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والحوكمة الإلكترونية .

وحول مباحثاته في القاهرة، أوضح مكسر أنه أجري مباحثات مع أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والتي ركزت على الوضع في سوريا وليبيا واليمن والصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وسبل إيجاد حلول لهذه الأزمات ودور المجتمع الدولي في هذا الصدد، فضلا عن مباحثات أخرى مع وزيري خارجية فلسطين والإمارات.

وأشار إلى أن القمة الأوروبية على مستوي القادة التي عقدت الأسبوع الماضي في بروكسل، وكذلك مؤتمر وزراء الخارجية الأوروبيين، بحثا للوضع في حلب.. معربا عن اعتقاده بأنه لا توجد حلول سياسية مقبولة من جميع الأطراف في الوقت الحاضر بالنسبة للنزاع في سوريا، كما أنه قلق من استخدام الحل العسكري هناك.

وأفاد وزير خارجية استونيا بأن الاجتماع المشترك بين وزراء الخارجية العرب والأوروبيين ناقش التطورات الأخيرة في سوريا وسبل مكافحة الإرهاب في ضوء تنامي العمليات الإرهابية التي تقع في المنطقة والتهديد الإرهابي المتزايد في أوروبا بسبب الأزمات في الشرق الأوسط، فضلا عن قضية الهجرة التي أصبحت عنصرا لعدم الاستقرار السياسي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان