أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

السلطنة تصدر أول شحنة من حجر الكلس عبر ميناء الدقم

السلطنة تصدر أول شحنة من حجر الكلس عبر ميناء الدقم
السلطنة تصدر أول شحنة من حجر الكلس عبر ميناء الدقم

يعزز من مكانة الميناء التصديرية

شهد ميناء الدقم تصدير أول شحنة من حجر الكلس عبر الرصيف التجاري، وبلغت كمية الشحنة 55 ألف طن متري تم نقلها إلى أحد الموانئ الهندية، حيث يدخل هذا الحجر بشكل رئيسي في صناعات الفولاذ والإسمنت ويستخدم في صناعة ألواح الجبس والزجاج.
وقال المدير التجاري لميناء الدقم ايروين مورتيلمانز: إن ميناء الدقم يهدف إلى دعم قطاع المعادن الذي يعد أحد القطاعات التي تركز عليها السلطنة ضمن خطتها للتنويع الاقتصادي.
وأضاف: بدأنا بتصدير أول كمية من حجر الدولوميت هو حجر معدني يتم استخراجه من منطقة قريبة من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وبكل تأكيد فإن شحن هذه المادة سيقوم بتعزيز مستوى النشاط في الميناء.
وأكد ايروين ـ لمجلة الدقم في عددها الأخير ـ أن ميناء الدقم يقوم بتسويق الثروات المعدنية في محافظة الوسطى من خلال دعم كافة عمليات التصدير وبكميات وأحجام تجارية كبيرة .. موضحاً: أن هذه الكميات سوف تزداد في المستقبل.
وقال: إن الميناء مجهز بالكامل ليستوعب هذه الكميات وفي أقل وقت ممكن، وسيقوم بتطوير نفسه أكثر ليصبح مركزاً دولياً لتصدير الصناعات المعدنية خلال الأعوام القليلة القادمة.
ونظراً لما تتمتع به المنطقة من إمكانيات وأنشطة صناعية قائمة في قطاع تصدير المعادن فقد تم تطوير رصيف المواد السائبة الجافة الذي تصل طاقته الاستيعابية الحالية إلى 5 ملايين طن سنوياً في المرحلة الأولى.
الجدير بالذكر أن شركة الصحراء للتجارة والمقاولات تقوم باستخراج وتصدير حجر الكلس من محجر يبعد عن الميناء حوالي 40 كيلومتراً، ويحتوي هذا المحجر على أكثر من 200 مليون طن من حجر الكلس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎