أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة خالد صالح 25 سبتمبر 2014 -
«زي النهارده».. وفاة صلاح السقا 25 سبتمبر 2010 -
تعرف على موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي -
طوارئ فى الأهلى استعداداً لـ«نصف نهائى» أفريقيا -
حسرة تونسية لضياع «الحلم» الأفريقي -
حريق هائل في مشتل تابع لوزارة الزراعة بدسوق (صور) -
المؤشر «نيكي» يرتفع 0.70% في بداية التعامل بطوكيو -
ارتباك وإغماءات فى مدارس المحافظات -
إقصاء مدير مدرسة عن العمل بسبب هروب التلاميذ -
أسماء المقبولين بفصول شركة المياه والشرب بقنا -

“القوى العاملة” تناقش مراجعة اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة

“القوى العاملة” تناقش مراجعة اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة
“القوى العاملة” تناقش مراجعة اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة

مسقط ـ العمانية: نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للمعايير المهنية أمس ندوة حول مراجعة مواد اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة الصادرة عام 2010 بمبنى عام الوزارة.
وتهدف الندوة إلى تحسين الأداء التدريبي وتنظيم عمل المؤسسات التدريبية الخاصة إذ إن التطورات والممارسات تستدعي إجراء مراجعة اللائحة كما أن الإجراء يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات لمراجعة هذه اللائحة.
وقال إبراهيم الشكيلي مدير دائرة المؤسسات التدريبية: إن هذه الندوة تمثل فرصة كبيرة لتجمع ومشاركة المراكز والمؤسسات التدريبية الخاصة في السلطنة ، موضحا أن الندوة ستخرج من خلال النقاشات وتبادل الآراء بتوصيات جيدة تساهم في تسهيل إجراءات المؤسسات التدريبية الخاصة.
من جهته قال عبدالله بن محمد البوسعيدي من الجمعية العمانية للنفط والغاز (أوبال) إن مشاركة المؤسسات التدريبية الخاصة في مثل هذه اللقاءات دليل على تفاعلهم لمناقشة إجراءات اللائحة التنظيمية والخروج بنتائج مرضية للجميع.
وبين أن الجمعية العمانية للنفط لديها مشاريع تربطها بوزارة القوى العاملة ومنها تنظيم اللوائح المختصة بالمعاهد التدريبية، وبكون الجمعية العمانية الممثل الرسمي لقطاع النفط والغاز فمن المهم أن تشارك بمناقشة القوانين الخاصة بالتدريب ومعرفة آلية تحديث هذه القوانين بما يتناسب مع سوق التدريب بشكل عام.
من جهته قال سعيد بن سعد الشحري رئيس مجلس إدارة الشحري للتدريب القانوني إن الندوة تهدف إلى تحديث أحكام وقوانين اللائحة التنظيمية والتعرف على التحديات التي تواجه المؤسسات التدريبية الخاصة وتفتح مجالًا للمعاهد والمؤسسات المشاركة بشكل عملي في إعادة وصياغة أحكام اللائحة وكذلك تهيئ فرصة للتعاون بين المديرية والمعاهد باعتبارها الجهة التنظيمية للتدريب في السلطنة للخروج بقوانين قادرة على أن تعكس احتياجات المرحلة المقبلة مبنية على تجارب سابقة ناجحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎