أخبار عاجلة
أردوغان يهدد بغزو كردستان -
بغداد تنفذ حكم الاعدام بحق 42 مدانًا بالارهاب -
بريطانيا: لا نؤيد استفتاء كردستان -
الحكومة السورية: استفتاء اكراد العراق مرفوض -
تركيا ستغلق حدودها مع شمال العراق -
إيران: لم نقصف كردستان -

السيسي يوافق على مشروعات تنمية لـ”موانئ دبي” في قناة السويس

السيسي يوافق على مشروعات تنمية لـ”موانئ دبي” في قناة السويس
السيسي يوافق على مشروعات تنمية لـ”موانئ دبي” في قناة السويس

وافق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس. وأكد السيسي، في اجتماع مع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أن الحكومة المصرية “ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت”، بحسب بيان للرئاسة المصري. كما ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن موانئ دبي ستعمل على تنفيذ مشروعات مشتركة في منطقة قناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن رئيس موانئ دبي “استعرض خلال الاجتماع نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناء بحريا وبريا تتولى إدارتهم في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف يوسف أن السيسي أعرب خلال اللقاء عن “تقدير مصر الكبير” لدولة الإمارات وقياداتها، مشيداً بـ”مواقفهم الداعمة لإرادة الشعب المصري”. ورحب السيسي بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر.

وذكر يوسف أن رئيس موانئ دبي أكد حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر تضم عدداً من المشروعات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، معربا عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎