أخبار عاجلة
عرض فيلم "اشتباك" يوم 1 يوليو بسينما "la clef" بباريس -
استئناف تصوير فيلم "خير وبركة" بعد عيد الفطر -
رامى جمال يختتم حفلات العيد فى "راس سدر" اليوم -
دار سما تصدر "تحت الحصار" لـ ميسون سرور -

انعقاد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى التركى اليوم بعد انقطاع 3 سنوات

انعقاد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى التركى اليوم بعد انقطاع 3 سنوات
انعقاد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى التركى اليوم بعد انقطاع 3 سنوات

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد، أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى التركى بشقيها المصرى والتركى، وذلك بعد نحو 3 سنوات من عدم الانعقاد، وذلك بمشاركة جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين، و11 شركة تركية.

 

ويشارك فى الاجتماع كل من المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعادل لمعى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التركى، وميسوت توبراك رئيس الجانب التركى بمجلس الأعمال التركى المصرى، وأتيلا اتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين، إلى جانب المهندس مجدى غازى نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

ويشهد الاجتماع حضور شركات تركية فى مجالات البنية التحتية، والملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، واللوجسيتيات والنقل البحرى والملاحة، ومواد البناء، بالإضافة الى حضور مماثل من المستثمرين المصريين فى المجالاته نفسها.

 

وقال عادل اللمعى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التركى، إن الاجتماع يعد الأول منذ 3 سنوات، حيث كان آخر اجتماع عقده المجلس بين الجانبين المصرى والتركى عام 2013.

 

وأضاف أن الاجتماع سيلقى الضوء على أهم العقبات التى تواجه تدفق التبادل التجارى بين الجانبين، ويناقش سبل تذليلها وإيجاد حلول عاجلة لها، وذلك بهدف العمل على إنعاش التبادل التجارى بين البلدين والنهوض به لمستويات تناسب قوة العلاقة بين الجانبين.

 

ولفت إلى أن الاجتماع  سيناقش كذلك خطة عمل المجلس خلال الأشهر المقبلة من 2017، وأهم فعالياته وأنشطته الفترة المقبلة.

 

من جهته أكد أتيلا أتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، حرص المستثمرين الاتراك على العودة لمصر، وزيادة استثماراتهم بها المرحلة المقبلة.

 

وشدد على أهمية مصر الاستثنائية بالنسبة لرجال الأعمال الأتراك، وذلك لما تتمتع به من فرص لزيادة الصادرات ورفع القدرة التنافسية لها بالأسواق التصديرية بفضل الاتفاقيات التجارية العديدة التى تمتاز بها مصر مع عدد كبير من الدول والأسواق الخارجية المهمة.

 

فيما قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين إن الهدف من اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة بين مصر وتركيا، والعمل على زيادة الشراكات الاستثمارية بين الجانبين فى مختلف المجالات، مشيرا الى أن اللقاء سيتضمن أيضا بحث فرص توسع الاستثمارات التركية العاملة بمصر وضخ المزيد منها، ومناقشة زيادة الاستثمار المصرى بتركيا.

 

يذكر أن حجم الاستثمارات التركية العاملة بمصر يقدر بنحو 5 مليارات دولار، من خلال أكثر من 200 شركة، فى مجالات الغزل والنسيج، والصناعات الهندسية، والكيماوية، والتعدين، والتشييد والبناء.

 

يشار كذلك إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا بلغ فى 2016 نحو 4.1 مليار دولار، و2.7 مليار دولار واردات تركية لمصر، و 1.4 مليار دولار واردات مصرية لتركيا، وتعد أهم مجالات التبادل التجارى بين الجانبين الحديد والبلاستيك والورق والأثاث والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والسيراميك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك