أخبار عاجلة
«السيسي» يعود إلى القاهرة قادما من الرياض -
تشيلسى يسعى لضم لوكاكو -
فينجر يزيد الغموض حول مستقبله مع أرسنال -

الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا قرضاً بقيمة 600 مليون يورو

الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا قرضاً بقيمة 600 مليون يورو
الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا قرضاً بقيمة 600 مليون يورو

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، على منح أوكرانيا قرضاً بقيمة 600 مليون يورو لمساعدة البلد الغارق فى أزمة اقتصادية خانقة وحرب انفصالية منذ ثلاث سنوات.

 

وقالت المفوضية فى بيان إن "كييف" ستحصل فى نهاية مارس أو مطلع إبريل على هذه المساعدة المالية من بروكسل التى يمكنها الاستدانة من الأسواق بفوائد أدنى بكثير من تلك التى تقترض بها أوكرانيا.

 

وأضاف البيان "مع هذه الدفعة ستصل القيمة الإجمالية للمساعدة التى منحها الاتحاد الاوروبى لأوكرانيا منذ 2014 إلى 2,81 مليار يورو، وهو أكبر مبلغ تحصل عليه دولة ليست عضواً فى الاتحاد".

 

وأوضح البيان أن الاتحاد الأوروبى ساعد أوكرانيا فى سد حاجاتها المالية الخارجية فى وقت بلغت الأزمة فى ميزان المدفوعات فى هذا البلد ذروتها"، مشيرا إلى أن برنامج المساعدات الأوروبية لكييف يشمل أيضاً دعما لتنفيذ أجندة اصلاحات هيكلية واسعة النطاق.

 

وتعهدت أوكرانيا مقابل الاستفادة من حزمة مساعدات مالية من الاتحاد الاوروبى وصندوق النقد الدولى تنفيذ سلسلة اصلاحات ترمى إلى تكثيف جهود مكافحة الفساد وتوفير مزيد من الشفافية فى إدارة الأموال العامة وعصرنة الخدمات العامة والمضى فى الاصلاحات التى بوشر بها فى قطاعى الطاقة والمال وتحسين المناخ التجارى وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، بحسب ما أضاف بيان المفوضية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"