أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -
6 مليارات جنيه أرباح شركات الحكومة -

صعود النفط مع انخفاض المخزونات الأميركية

صعود النفط مع انخفاض المخزونات الأميركية
صعود النفط مع انخفاض المخزونات الأميركية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم (الخميس) بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأميركية أكثر من المتوقع، لكن بعض المحللين قالوا إن السوق تتحرك في نطاق ضيق في ظل معاملات هادئة.

وزاد خام القياس العالمي «مزيج برنت» 18 سنتاً أو 0.3 في المئة إلى 52.88 دولار للبرميل بعدما تراجع قليلاً في وقت سابق من الجلسة. وأغلق الخام مرتفعاً 1.1 في المئة أمس بعد انخفاض استمر يومين.

وزاد خام «غرب تكساس الوسيط» الأميركي 16 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 49.72 دولار للبرميل بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة، وزاد الخام 0.8 في المئة في الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية امس إن مخزونات الخام انخفضت في الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج المصافي إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية في 12 عاماً.

وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2.7 مليون برميل.

وتخفض «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً في إطار اتفاق يمتد حتى آذار (مارس) 2018.

ودعم هذا الاتفاق الأسعار لكن انتعاش الإنتاج في ليبيا ونيجيريا عضوي «أوبك» المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج عرقل تلك الجهود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «نيكاي» ينخفض.. والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ
التالى التضخم السنوي في مدن مصر يسجل أعلى مستوياته منذ نحو 31 عاما