أخبار عاجلة
انتحار مسجل خطر بالوراق بسبب خلافات مع زوجته -
وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا -

وزير الاتصالات: توفير 2000 فرصة عمل فى مجال التعهيد العام الجارى

وزير الاتصالات: توفير 2000 فرصة عمل فى مجال التعهيد العام الجارى
وزير الاتصالات: توفير 2000 فرصة عمل فى مجال التعهيد العام الجارى

واصل المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاءاته مع الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث قابل مسؤولى شركة تلى بيرفورمانس المتخصصة في مجال خدمات التعهيد، وتم الاتفاق على زيادة أعمال الشركة في مصر وزيادة عدد العاملين بها، حيث سيتم توفير نحو ٢٠٠٠ فرصة عمل خلال العام الجارى، و١٠ آلاف فرصة حتى عام ٢٠٢٠. وذلك بعدما حققت خدمات الشركة مركزا متقدما في مصر.

وقال الوزير إنه من المستهدف أن يصل إجمالى عدد العاملين بالشركة إلى حوالى 300 ألف موظف بعد التوسع في حجم أعمالها وإنشاء أكاديمية للغات تضيف لغات جديدة مثل الألمانية، حيث تستهدف الأكاديمية تأهيل خريجى الجامعات وما قبلها للعمل في الشركة، موضحا أن مصر تعد ثانى دولة على مستوى العالم في أعمال الشركة من حيث عدد الموظفين وأول دولة من حيث العوائد، ودعا الشركة لإنشاء مقر لها بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وزار القاضى والوفد المرافق له مقر شركة أورنج العالمية بوادى السليكون، حيث تفقد معمل أورنج فاب واستمع إلى شرح من مسؤولها جورج ناهون حول التكنولوجيات الجديدة في مجالات الحوسبة السحابية والمدن الذكية وإنترنت الأشياء.

وبحث الوزير مع مسؤول أورنج سبل مساعدة الشركات الناشئة في التلاقى مع المستثمرين وتسويق خدماتهم وتطبيقاتهم في الأسواق العالمية، وأيضا طرق التعامل مع العملاء الحاليين لشركة أورنج، وتم الاتفاق خلال المباحثات على أن يقوم الجانب المصرى بترشيح عدد من الشركات الناجحة في ريادة الأعمال والإبداع حتى تستفيد من برامج أورنح والالتحاق بمعمل الإبداع بوادى السليكون.

كما التقى القاضى مع قيادات شركة دل إى إم سى العالمية، حيث عرض في بداية اللقاء شرحا تفصيليا حول أعمال الشركة في تطوير البرمجيات والأساليب الحديثة والحوسبة السحابية واستضافة وتحليل البيانات الضخمة والتقنيات الجديدة في البرمجيات، وتم الاتفاق بين الجانبين على إدخال برنامج علماء المستقبل الرئاسى ضمن برامج الشركة وعقد دورات تدريبية تتضمن العديد من المسارات الدراسية المتميزة، على أن يتم ترشيح المتميزين للبرنامج للحاق بمبادرة ديل إى إم سى لرواد تكنولوجيا المستقبل.

ولفت القاضى إلى أن هناك إقبالا من الشركات الأمريكية على الاستثمار في مصر في مجال الإلكترونيات والتعهيد، وأن الشركات أشادت بالمناطق التكنولوجية وتوطين التكنولوجيا في مختلف محافظات مصر، لافتا إلى أن المناطق في برج العرب وأسيوط نتائجها مبهرة، خصوصا بعد الإعلان عن أسماء الشركات العالمية التي طلبت الاستثمار هناك، وكشف عن طلب مليون متر مربع لإنشاء مركز بيانات ضخم يكون أكبر مركز في الشرق الأوسط لاستغلال عدد الكابلات الذي يمر بمصر والذى يبلغ ١٨ كابلا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها