أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

درويش: دراسة من بنك الاستثمار الأوروبى لربط إقليم قناة السويس بالقاهرة

درويش: دراسة من بنك الاستثمار الأوروبى لربط إقليم قناة السويس بالقاهرة
درويش: دراسة من بنك الاستثمار الأوروبى لربط إقليم قناة السويس بالقاهرة

التقى أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، بوفد من الاستشاريين ببنك الاستثمار الأوروبى بهدف بحث تقديم الدعم الفنى بين البنك والهيئة لربط إقليم القناة بالقاهرة الكبرى.
وناقش درويش كيفية الاستفادة من خبرات استشارى وممثلى بنك الاستثمار الأوروبى فى مجال النقل والمواصلات، وبعض من خبراء الشحن فى مجال تداول الحاويات.
«الهدف من هذه المساعدة الفنية هو تحسين الربط بين المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد بالقاهرة الكبرى، حيث إن تحسين القدرة التنافسية لهذا الممر هو أحد الأهداف المهمة للمخطط الرئيسى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».
وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية أن الدعم الفنى المقدم من بنك الاستثمار الأوروبى يكمن فى إجراء تقييم للطلب على وسائل النقل لربط منطقة قناة السويس بالقاهرة الكبرى مع الأخذ فى الاعتبار تدفق حركة الشحن والركاب بين ميناءى شرق بورسعيد والعين السخنة إلى القاهرة الكبرى، وكذلك تقييم البنية التحتية وخدمات النقل الفعلية والمخططة لها.
«تتضمن المساعدة الفنية أيضا تقييم الطلب على نقل الشاحنات فى السوق الحالية، بجانب توقعات الطلب فى المستقبل»، تابع درويش.
وبحسب بيان من المنطقة، أمس، سيقوم بنك الاستثمار الأوروبى بالتعاقد مع المستشارين لتنفيذ أنشطة المساعدة الفنية المذكورة، ومن ثم تعمل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كجهة داعمة لأنشطة منحة المساعدة الفنية المذكورة، وتقوم بتكليف فريق عمل لإدارة أنشطة المساعدة الفنية، بجمع البيانات والتفاصيل المختصة بإجراء المشروع والذى يعمل بالتعاون مع البنك مباشرة، على أن تقوم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى والسلطات الحكومية بشأن مشروع الدراسة.
وسيتم تشكيل لجنة تسيير برئاسة رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتضم أعضاء من وزارة النقل ووزارة التعاون الدولى، وأعضاء آخرون من الجهات الحكومية الأخرى المعنية مثل هيئة سكك حديد مصر، والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الهيئة العامة للطرق والكبارى، ومصلحة الجمارك، وتعقد اللجنة مرتين على الأقل طوال مدة المشروع، فى بداية إطلاقة ومرة عند تسليم التقرير النهائى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها