أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

وزير المالية يعتمد حركة ترقيات بمصلحة الضرائب المصرية

وزير المالية يعتمد حركة ترقيات بمصلحة الضرائب المصرية
وزير المالية يعتمد حركة ترقيات بمصلحة الضرائب المصرية

أصدر عمرو الجارحى وزير المالية، مجموعة من القرارات لتنظيم العمل بمصلحة الضرائب المصرية والتى تضمنت ثلاث قرارات.

 

وتضمن القرار الأول رقم (416) لسنة 2016، تكليف السيد محمد عبد الستار إبراهيم الشاغل لوظيفة قيادية من الدرجة العالية بمصلحة الضرائب المصرية والمنتدب نائبا لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، بالإشراف على القطاع التنفيذى (ضريبة القيمة المضافة) بجانب عمله .

 

وتضمن القرار الثانى رقم (415) لسنة 2016 "الضريبة على القيمة المضافة "  تكليف كل من صلاح يوسف على سعد رئيسا لقطاع البحوث والسياسات الضريبية،  ومحمد عبد المنعم قورة رئيسا لقطاع الفحص والتحصيل.

 

وتكليف سوزان فتحى محمد السيد رئيسا لقطاع التدريب، ومحمد شوقى إبراهيم إبراهيم رئيسا لقطاع العمليات والتوعية الضريبية .

 

وهم من شاغلى وظيفة قيادية من الدرجة العالية بمصلحة الضرائب المصرية "الضريبة على القيمة المضافة " وزارة المالية .

 

وشمل القرار الثالث رقم (417) لسنة 2016  " الضرائب العامة " و" قطاع مكتب الوزير" تكليف كل من عادل سيد محمود يوسف رئيساً لقطاع شركات الأموال، و إبراهيم محمد عزت الليثى رئيساً لقطاع مكافحة التهرب الضريبى، وأشرف إبراهيم محمد سيد رئيساً لقطاع الشئون القانونية والقضايا الضريبية .

 

وكذلك تكليف كوكب كامل نور على رئيساً لقطاع شئون اللجان، وسميرة أحمد فرج محمد رئيساً لقطاع البحوث والاتفاقيات الدولية، ومختار توفيق عباس ندا رئيساً لقطاع التحصيل تحت حساب الضريبة، ورجاء محمد أحمد منصور رئيساً لقطاع التدريب، وهم من شاغلى وظيفة قيادية من الدرجة العالية بمصلحة الضرائب المصرية "ضرائب عامة"  وقطاع مكتب الوزير بوزارة المالية .

 

وأكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن جميع هذه القرارات تأتى فى إطار رؤية شاملة للإصلاح الضريبى بدأت بالتشريعات الضريبية التى تم إقرارها، وتلك التى يتم إعدادها حالياً، وتستكمل بإصلاح الإدارة الضريبية وهيكلها الإدارى سواء على مستوى تطوير العنصر البشرى أو تحديث المنظور التكنولوجى وبيئة العمل .

 

وأضاف المنير، أنه سيتبع هذه القرارات حركة ترقيات أخرى للإدارات المركزية خلال أيام، مشددا على حرص وزير المالية على الاختيار السليم للقيادات ذات الكفاءة والخبرة ولديها القدرة على الإدارة الرشيدة .

 

وتوجه عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالتهنئة لكل من شملتهم حركة الترقية، متمنيا لهم التوفيق فى مواقعهم الجديدة آملا منهم بذل الجهد فى سبيل تحقيق المستهدف من الحصيلة، حيث سيقع على عاتقهم مسئولية كبيرة من أجل حماية المال العام، مشيرا  إلى أن خطة مصلحة الضرائب تتضمن قيام قيادات ومسئولى مصلحة الضرائب باتخاذ جميع الإجراءات لرفع كفاءة العمل الضريبى وتشديد الرقابة على عمليات تحصيل الإيرادات الضريبية، بما لا يتعارض مع إرساء مناخ من الثقة مع ممولى الضرائب وزيادة معدلات الالتزام الطوعى بأداء الضريبة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان