أخبار عاجلة
نجاح كبير لحفل محمد عبده في لندن -
أعضاء لجنة ذا فويس الجديد وصدمة للجمهور! -
عمرو يوسف ورد قوي على شائعة المخدرات -
وفاة الممثل الأمريكي جيري لويس -
محمد صبحي لـ"آخر النهار": لهذا السبب زرت سوريا -

صندوق النقد الدولي يبقي على رؤيته لنمو الاقتصاد العالمي مع تخفيض توقعاته للولايات المتحدة

صندوق النقد الدولي يبقي على رؤيته لنمو الاقتصاد العالمي مع تخفيض توقعاته للولايات المتحدة
صندوق النقد الدولي يبقي على رؤيته لنمو الاقتصاد العالمي مع تخفيض توقعاته للولايات المتحدة

أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي دون تغيير، قائلا أنه سيتوسع بنسبة 3.5% هذا العام و3.6% العام القادم مقابل 3.2% في عام 2016، وذلك في آخر تحديث ربع سنوي لتقرير آفاق الاقتصاد العالمي نشر اليوم. وقال الصندوق أن الاقتصاد البريطاني والأمريكي سيتوسعان بشكل أبطأ في عام 2017 مما كان متوقعا في السابق وأن “النشاط الأضعف من المتوقع” في الأشهر الثلاثة الأولى من العام يعني أن اقتصاد المملكة المتحدة سينمو بنسبة 1.7% مقارنة مع توقعات سابقة بنسبة 2%، كما قلص الصندوق توقعاته لنمو لاقتصاد الولايات المتحدة من 2.3% إلى 2.1%.

 

بينما أبقى الصندوق على توقعاته لنمو المملكة المتحدة في العام القادم عند 1.5%، ولكن خفض رؤيته بالنسبة لنمو الولايات المتحدة في 2018 إلى 2.1% بدلًا من التوقع السابق البالغ 2.5%.

وذكر الصندوق أن العامل الرئيسي وراء مراجعة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، هو الافتراض بأن السياسة المالية ستكون أقل توسعا مما كان يفترض سابقا، نظرا لحالة لعدم اليقين بشأن توقيت وطبيعة التغييرات في السياسة المالية الأمريكية.

ويتوقع الصندوق أن ينمو اقتصاد منطقة اليورو ككل بنسبة 1.9% هذا العام، وبنسبة 1.7%  في عام 2018، قائلا أن النمو في الربع الأول من هذا العام كان أفضل من المتوقع، وأن هناك دلائل على “قوة في الطلب المحلى اكبر مما كان متوقعا من قبل”.

كما تم تنقيح توقعات النمو في الصين، مما يعكس بحسب الصندوق “الربع الأول القوي وتوقعات استمرار الدعم المالي” حيث رفع توقعاتها لعام 2017 من 6.6% إلى 6.7%، في حين من المتوقع أن يكون النمو في عام 2018 بنسبة 6.4% بدلا من 6.2%.

وأشاد الصندوق “بالإصلاحات في جانب العرض” في الصين بما في ذلك الجهود الرامية إلى خفض الطاقة الإنتاجية الفائضة في القطاع الصناعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية