أخبار عاجلة
بالصور..وفاء عامر بالحجاب في جنازة صلاح رشوان -
إصابة لاعب الزمالك قبل مباراة النصر للتعدين -
إبراهيم صلاح يحضر مران الزمالك متأخرًا -
بالصور.. صحف إسبانية تحتفى بزيارة ميسي للقاهرة -
كهربا ينتظر وصول عرضين من أوروبا -

افتتاح الاجتماع السنوي لحوكمة مؤسسات التدريب

افتتاح الاجتماع السنوي لحوكمة مؤسسات التدريب
افتتاح الاجتماع السنوي لحوكمة مؤسسات التدريب

افتتح  الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، اليوم الثلاثاء، أعمال "الاجتماع السنوي الثاني عشر لمسئولي التدريب والابتعاث في الدول العربية"، الذي تعقده المنظمة بمقرها في القاهرة، ويستمر لمدة يومين.

أكد القحطاني أن هذا الاجتماع يشكل فرصة للقاء مسئولي المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية بمسئولي التدريب والابتعاث في الوزارات والهيئات المختصة بالتدريب وتنمية الموارد البشرية ومناقشة موضوع هام بعنوان "حوكمة عملية التدريب: من أجل فعالية التدريب في المؤسسات الحكومية"، وكيف يمكن أن تقوم الحوكمة بتنظيم العلاقة بين الأطراف الرئيسية في عملية التدريب.

وأشار مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية إلى أنه على الرغم من إنفاق المؤسسات الحكومية لمبالغ طائلة على التدريب والابتعاث الخارجي، إلا أنه لم يحقق النتائج المرجوة والتي وضعتها وطمحت إليها الحكومات العربية، ومن هذا المنطلق يأتي هذا الاجتماع لمراجعة آليات وضوابط عملية التدريب والابتعاث في الدول العربية.

يشارك في الاجتماع مسئولو التدريب والابتعاث والتطوير الإداري، في الوزارات والهيئات المختصة بالتدريب وتنمية الموارد البشرية ومعاهد تأهيل القيادات الدبلوماسية بالدول العربية من 8 دول عربية هي: جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية قطر، جمهورية السودان، دولة فلسطين، سلطنة عمان، دولة الكويت.

وفي نهاية هذا الاجتماع، سوف يتوصل المشاركون إلى حزمة من التوصيات التي ترفع لمعالي الوزراء في الخدمة المدنية بالدول العربية بشأن "رفع كفاءة وفعالية أجهزة التدريب لتنمية الموارد البشرية بالأجهزة الحكومية بالدول العربية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»