أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

مصطفي السيد: خصصة البنوك فى الوقت الحالي قرار خاطيء

مصطفي السيد: خصصة البنوك فى الوقت الحالي قرار خاطيء
مصطفي السيد: خصصة البنوك فى الوقت الحالي قرار خاطيء

اقترح الدكتور مصطفى السيد الاستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تشكيل مجلس اقتصادى واجتماعي ممثل من النقابات المختلفة يكون دورة السعى الى بلورة الرؤى الاقتصادية وتحديد دور الدولة .
وأوضح مصطفى – خلال الندوة التى عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم الاثنين تحت عنوان "ما دور الدولة ؟" والتى حضرها وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري -إنة يجب على الحكومة فى مصر الاستقرار على الاطار القانون للنشاط الاقتصادى وتحديد ما هى الهوية الاقتصادية، مشيرا الى اهمية الاخذ فى الاعتبار مسألة الارث السياسي والاقتصادى والاجتماعي عند حسم النقاش حول مسألة الخصصة والتى يعاني من سلبيات ووجود شركات خاسرة.
وقال إنه من الخطأ خصصة البنوك فى الوقت الحالي لاننا لم نصل بعد الى مرحلة النمو المطلوبة، ووجود البنوك تابعة للدولة يضمن لها توجيه الفعالية للاستثمار.
ومن جانبها قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز ان المركز يهدف الى تحقيق التنمية المستدامة علي اسس سلمية وذلك من خلال مجموعة من الندوات يعقدها المركز تحت عنوان المخرج والحلول المتاحة .
وتساءلت عبد اللطيف "ما دور الدولة؟ هل هو واضح ومحدد؟ ام لم يظهر بشكل واضح؟ هل طبيعة الاقتصاد واضحة؟"، مشيرة إلى وجود تداخل بين ادوار اجهزة الدولة، مع وجود عدم تنسيق وتضارب بين الوزارات.

كما أوضحت أن ذلك يعود بالسلب على المستثمر فضلا عن ادارة الازمات بالدولة والتي يوجد بها مشكلة ولا يوجد استفادة كاملة من دور القطاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس