أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

بورصات الشرق الأوسط تتحرك صعوداً وهبوطاً في تعاملات هادئة

بورصات الشرق الأوسط تتحرك صعوداً وهبوطاً في تعاملات هادئة
بورصات الشرق الأوسط تتحرك صعوداً وهبوطاً في تعاملات هادئة

تحركت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط صعوداً وهبوطا بشكل عام في تعاملات هادئة اليوم (الأربعاء)، محققة أداء أفضل من أسواق ناشئة أخرى على رغم هبوط سهم «دي إكس بي إنترتينمنتس»، التي تدير الحدائق الترفيهية، في بورصة دبي بفعل نتائج مالية ضعيفة للنصف الأول من العام.

وسجلت منطقة الخليج أداء أقل من أسواق الأسهم الناشئة العالمية هذا العام، متضررة من هبوط أسعار النفط وسياسات التقشف الحكومية.

لكن ذلك ربما جعل المنطقة أقل عرضة لتراجع مع هبوط مؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة 0.9 في المئة اليوم لأسباب من بينها التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.1 في المئة مع تراجع سهم «دي إكس بي إنترتينمنتس» 2.5 في المئة بعدما سجلت الشركة خسارة صافية في النصف الأول من العام بلغت 578 مليون درهم (157 مليون دولار). ولم تحقق الشركة أرباحا منذ افتتاح أول حدائق ترفيهية وفنادق لها في تشرين الأول (أكتوبر) 2016.

وقالت الشركة إنها تعيد تنظيم أنشطتها في ثلاث وحدات هي الحدائق الترفيهية ومراكز الترفيه العائلية والتجزئة والضيافة.

وانخفض سهم «أرابتك» للبناء 2.3 في المئة، على رغم قول الشركة إنها تحولت إلى تسجيل صافي ربح عائد للشركة الأم بلغ 39.8 مليون درهم في ثلاثة أشهر حتى 30 حزيران (يونيو) الماضي مقابل خسارة قدرها 186.4 مليون درهم قبل عام.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 في المئة مع تراجع سهم «دانة غاز» 1.5 في المئة.

وانخفض سهم «صناعات قطر»، أكبر شركة منتجة للبتروكيماويات في البلاد، 1.5 في المئة بعدما هبط صافي ربحها في الربع الثاني 47 في المئة عن العام الماضي إلى 682 مليون ريال (187 مليون دولار) دون متوسط توقعات المحللين بتحقيق صافي ربح 787 مليون ريال. وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة.

وزاد المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.1 في المئة مع صعود سهم «رابغ للتكرير والبتروكيماويات» (بترورابغ) 6.9 في المئة في أكثف تداول له منذ منتصف أيار (مايو) الماضي، بعدما ارتفع صافي ربح الشركة في الربع الثاني بأكثر من ثلاثة أمثاله عن العام الماضي.

وارتفع سهم «الوطنية للبتروكيماويات» (بتروكيم) المنتجة للإيثيلين 3.2 في المئة. وسجلت «بتروكيم» صافي ربح فصلي بلغ 132.3 مليون ريال (35.3 مليون دولار) بأقل حوالى الثلث من العام الماضي، وعزت الشركة الانخفاض إلى إغلاق غير مخطط له لأحد مصانعها في أيار (مايو) الماضي وارتفاع كلفة التمويل.

وهبط سهم «المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي»، التي تملك حصة الغالبية في «بتروكيم»، 1.6 في المئة بعدما انخفض صافي ربحها الفصلي 54 في المئة.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المئة. لكن سهم «إعمار مصر» للتطوير العقاري قفز 4.7 في المئة إلى 2.65 جنيه مصري.

وارتفع صافي ربح الشركة في الربع الثاني إلى 539 مليون جنيه (30.4 مليون دولار) من 436.8 مليون جنيه قبل عام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار