أخبار عاجلة
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -
اتفاق للتعاون بين السعودية وجنوب السودان -
الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا -
ميلانيا ترامب تتقابل مع الأمير هاري -
عالم روسي يستعين بالرياضيات للتنبؤ بالسرطان -
"الكائن المجهول" أحدث صيحات "كارتيير" -
روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -
المقاتلات الروسية تحلق في سماء أنغولا (فيديو) -
ترامب: ليس هناك اتفاق نووي مع إيران -
بيونغ يانغ تهدد واشنطن بصواريخ حتمية -

هبوط المخزونات الأميركية يرفع أسعار النفط

هبوط المخزونات الأميركية يرفع أسعار النفط
هبوط المخزونات الأميركية يرفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم (الأربعاء)، بعد تقرير أظهر أن المصافي في الولايات المتحدة استهلكت كميات قياسية من الخام الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تقلص المخزونات، وإن كان ارتفاعاً غير متوقع في مخزونات البنزين حد من المكاسب.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو انخفاض أكبر كثيراً من توقعات بتراجع قدره 2.7 مليون برميل.

واستهلكت المصافي حوالى 17.6 مليون برميل من الخام، متجاوزة مستوى قياسياً مرتفعاً سجلته في أيار (مايو) الماضي، مسجلة أعلى مستوى أسبوعي منذ أن بدأت الإدارة جمع تلك البيانات في العام 1982.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 14 سنتاً إلى 52.28 دولار للبرميل بحلول الـ1517 بتوقيت غرينتش، بعدما انخفض على مدار يومين. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات إلى 49.20 دولار للبرميل. وأظهرت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين 3.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات في استطلاع لآراء المحللين أجرته «رويترز» بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

وكانت العقود الآجلة للنفط تراجعت صباح اليوم، لليوم الثالث على التوالي على رغم بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت انخفاضاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، إذ لا تزال الشكوك تكتنف قدرة «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) على تقييد الإمدادات كما تعهدت.

وبحلول الساعة 6:30 بتوقيت غرينيتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 51.87 دولار للبرميل. ونزل الخام 0.4 في المئة عند التسوية في الجلسة السابقة. وتراجع خام «غرب تكساس الوسيط» الأميركي 21 سنتاً أو 0.4 في المئة إلى 48.96 دولار للبرميل، بعدما انخفض 0.4 في المئة أمس.

وقال معهد البترول الأميركي في وقت متأخر أمس إن «مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، مع تراجع الواردات وارتفاع استهلاك الخام في مصافي التكرير، بينما زادت مخزونات البنزين على غير المتوقع».

وانخفضت مخزونات الخام 7.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 478.4 مليون برميل، بينما توقع المحللون انخفاضها 2.7 مليون برميل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎