أخبار عاجلة
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -
محافظ الأحساء يستقبل «الحسيني» و«الشعيبي» -
المهنا: صورة نيشيمورا «مالنا دخل فيها»..!! -
1000 طفل يعززون الوعي بحقوق المعاق -
60 مشاركا في «معا لبيئة نظيفة» بالجعيمة -

42 مليار جنيه حجم الصادرات المستهدفة لمواد البناء بنهاية 2016

42 مليار جنيه حجم الصادرات المستهدفة لمواد البناء بنهاية 2016
42 مليار جنيه حجم الصادرات المستهدفة لمواد البناء بنهاية 2016

قال رئيس المجلس التصديري لمواد البناء وليد جمال الدين إن حجم صادرات قطاع مواد البناء سجل نحو 30 مليار جنيه خلال الـ 9 شهور الأولى من عام 2016، متوقعا زيادة الصادرات بواقع 12 مليار جنيه لتصل بنهاية العام الجاري إلى نحو 42 مليار جنيه.
وأضاف جمال الدين، في تصريح على هامش افتتاح معرض بيج 5 شو لمواد البناء بدبي اليوم الاثنين، أن المجلس وضع خطة لزيادة الصادرات المصرية، مستهدفة الأسواق الإفريقية، خاصة أنها تعد سوقا واعدا.
ونوه بأن السوق الإفريقية تعتبر سوقا سريعة النمو، كاشفا عن وجود بعثات ترويجية بدأت فعليا بغانا، وستستهدف بعثات أخرى إثيوبيا وساحل العاج ونيجيريا خلال الـ6 أشهر المقبلة.
وتابع جمال الدين أن تلك الأسواق المستهدفة تعتبر من الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار، مؤكدا أنه لا بد من استغلال الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر والدول الإفريقية للاستفادة من الميزة الجمركية لدخول الصادرات المصرية للسوق الإفريقية.
ولفت إلى أن إجمالي الاستثمارات الإماراتية في مصر بلغت نحو 4.5 مليار دولار، إذ تحتل الإمارات المرتبة الثانية في الاستثمارات العربية بالسوق المصرية بعد السعودية، وذلك بعدد 250 شركة إماراتية تعمل في مجالات الإسكان والتجارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس