أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -

وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية غدًا

وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية غدًا
وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية غدًا
يرأس الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، غدا الأحد الموافق 18/12/2016، اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية لمناقشة القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2016.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة للشركة عن العام المالى 2015/2016، ارتفاع إيرادات نشاط الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة إلى 10.195 مليار جنيه بنسبة زيادة 15.6% عن العام المالى السابق، وبلغ صافى الربح حوالى 173 مليون جنيه بنسبة تراجع 11.5% عن العام المالى السابق. وقد أوضحت الشركة أن سبب هذا الانخفاض فى صافى الربح يرجع إلى الارتفاع فى تكلفة المدخلات من خامات ومستلزمات إنتاج والطاقة، بالإضافة إلى تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، والزيادة الحتمية فى الأجور، فضلا عن ارتفاع عدد المستحضرات التى تباع بأقل من سعر التكلفة حفاظًا على وجودها بالسوق وأهميتها للمرضى وذلك من منطلق الدور القومى والاستراتيجى الذى تقوم به شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إلى جانب إغلاق بعض الأقسام الإنتاجية بسبب قيامها بأعمال التطوير والتحديث.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة للأدوية قد حققت "بصورة مستقلة" إيرادات بلغت نحو 200 مليون جنيه بنسبة تراجع 0.3% مقارنة بالعام المالى السابق، وارتفع صافى الربح إلى 129.8 مليون جنيه بنسبة نمو 2.7% عن العام المالى السابق. أما بالنسبة لنتائج أعمال الشركات التابعة ـ وعددها 11 شركة ـ فقد زادت ربحية 4 شركات، وتحولت شركة واحدة من الخسارة إلى الربحية، فيما قلت ربحية 3 شركات، وتراجعت خسائر شركة واحدة، وزادت خسائر شركتين.

كما بلغت إيرادات نشاط الشركات التابعة 10.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 10.8% عن العام المالى السابق، وحققت صافى ربح 167 مليون جنيه بنسبة تراجع 10.6% عن العام المالى السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»