أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

"وزير التخطيط": الاستثمارات الحكومية تنشط الاقتصاد وتحقق العدالة الاجتماعية

"وزير التخطيط": الاستثمارات الحكومية تنشط الاقتصاد وتحقق العدالة الاجتماعية
"وزير التخطيط": الاستثمارات الحكومية تنشط الاقتصاد وتحقق العدالة الاجتماعية

كتبت دعاء غنيم

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه لأول مرة فى تاريخ مصر تخصص الدولة مبلغ 147 مليار جنيه للاستثمارات الحكومية منها مبلغ 61 مليار جنيه للإسكان الاجتماعى مخصص لبناء 650 ألف وحدة إسكان اجتماعى.

وأضاف الدكتور أشرف العربى، خلال ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف المنعقدة اليوم الاثنين، أن هذا التخصيص يهدف إلى تنشيط الاقتصاد بقطاع التشييد والبناء وبالتالى انعكاس تأثيره الايجابى على باقى القطاعات المرتبطة به ومن ناحية أخرى يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح وزير التخطيط والإصلاح الإدارى أن حجما كبيرا من الاستثمارات يوجه لمياه الشرب، لافتا إلى أنه وفقاً لبرنامج الحكومة بحلول عام 2018 ستصل نسبة تغطية القرى للصرف الصحى إلى 50%.

وأشار وزير التخطيط إلى أن الدولة بدأت فى وضع إطار تشريعى مناسب لعملية التنمية الاقتصادية المستدامة لتحقيق هذه الثورة وهذا الاصلاح الإدارى الشامل يفتح الباب لمشاركة القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور أشرف العربى أن العدالة الاجتماعية كمفهوم أوسع بكثير من فكرة الحماية الاجتماعية، فهى تحقيق تكافؤ الفرص فى التعليم والصحة وباقى الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.

وأكد وزير التخطيط أن الدولة تعمل على رفع كفاءة منظومة الدعم، موضحاً أن معدل الفقر فى مصر عام 2000 بلغ 16.7% فيما وصل عام 2015 إلى نسبة 27%، لذا فهناك ضرورة شديدة لرفع كفاءة الانفاق من خلال عمل حصر واضح ودقيق لمستحقى الدعم وتنقية بطاقات التموين ووضع قواعد البيانات لضمان وصول الدعم لمستحقيه، قائلاً إن أكثر من 70 مليون مواطن يحصل على الدعم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس