أخبار عاجلة
شركة ” أوبو OPPO ” ترغب في إنشاء مصنع في مصر -
مليون ريال جائزة لأفضل الأعمال الوطنية -
"الاتحاد" يتورّط في 20 مليون ريال لـ"مونتاري" -

«تنمية المشروعات» يعلن دعمه لـ«شباب المخترعين»

«تنمية المشروعات» يعلن دعمه لـ«شباب المخترعين»
«تنمية المشروعات» يعلن دعمه لـ«شباب المخترعين»

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دعم شباب المخترعين وتقديم كل أنواع الدعم المالي والفني لهم، بهدف تحويل أفكارهم إلى مشروعات منتجة.

جاء ذلك خلال اجتماع قيادات الجهاز، الثلاثاء، مع مجموعة من الشباب الخريجين حديثًا من كلية الهندسة بالمطرية، منهم المهندسة منار زيد، والمهندسة وفاء طارق، وهما تمثلان فريقا من 12 مهندسا قاموا بإعداد بحوث علمية مبتكرة لإعادة تدوير إطارات السيارات لاستخراج أنواع وقود وزيوت قد تصلح لأغراض صناعية مختلفة، ونجحوا في صنع نموذج مصغر من الماكينات، ما يؤهل هذه البحوث إلى التحول لمشروع إنتاجي مربح.

وقال الجهاز، في بيان، الأربعاء، إن الاجتماع مع قيادات جهاز تنمية المشروعات جاء بهدف مساعدتهم في تحويل هذه الفكرة إلى مشروع صناعي يستغل الهالك من إطارات السيارات ويحوله إلى منتج مفيد صناعيا.

من جانبها، أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، أن الاهتمام الخاص بتمويل المشروعات الصناعية وتقديم كل أنواع الدعم المالي والفني والتدريبي لتلك المشروعات، وبالأخص مشروعات الشباب الابتكارية، التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وتعتمد على دراسة جدوى صحيحة توضح إمكانية تحقيقها لأرباح.

ونصحت «جامع» شباب المخترعين المصريين بأن يستغلوا نبوغهم العلمي والابتكاري في التخطيط لمشروعات تقدم منتجات مطلوبة في الأسواق المصرية والعالمية حتى يكون له مردود مالي مناسب يسمح بتنفيذه.

ودعت شباب المبتكرين من أصحاب الاختراعات الصناعية التي يمكن تنفيذها كمشروعات، إلى الاستعانة بخبرات وإمكانيات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والاستفادة من خدماته المالية وغير المالية التي يقدمها للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎