أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم -
ميدو يغيب عن حفل ميسي لهذا السبب -
ميسي في القاهرة خلال ساعات -
التدوير سلاح حلمي لمواجهة ثورة دكة الزمالك -
إيهاب جلال ينتقد الدفاع..ويهاجم اللاعبين -
بيع 6 محال وصيدلية بـ"دار مصر" وأقل متر بـ60 ألف جنيه -
دراسة تتوقع خلاقات اقتصادية بين أمريكا والصين -
ننشر أسعار الدولار في البنوك المصرية.. صباح اليوم -
رئيس هيئة الاستثمار يؤكد استمراره في منصبه -
شاهد..طفل يخرج أجسام خارقه من عينه -

وزير التخطيط يطلق دليل المواطن للتنمية المستدامة للخطط الاستثمارية على مستوى المحافظات

وزير التخطيط يطلق دليل المواطن للتنمية المستدامة للخطط الاستثمارية على مستوى المحافظات
وزير التخطيط يطلق دليل المواطن للتنمية المستدامة للخطط الاستثمارية على مستوى المحافظات

أطلق الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري دليل المواطن للتنمية المستدامة للخطط الاستثمارية على مستوى المحافظات المصرية، بحضور وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر.
وأوضح العربي - خلال احتفالية إطلاق الدليل، اليوم الثلاثاء - أن استراتيجية مصر 2030 توجد بها 10 محاور تتضمن 3 قطاعات رئيسية كالعدالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وأضاف أن محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية به مؤشرات لقياس الأداء الحكومي، مشيرا إلى وجود 250 مؤشرا لقياس أداء المتابعة وتقييم الاستراتيجية.
ولفت إلى أن دليل المواطن يعتبر العام الحالي هو العام الرابع لإصداره وتم التطوير في إصداره ليسهل على المواطن فهم المشروعات الخاصة بالمحافظة المتواجد بها.
وبين الوزير أنه يتم التحول في التخطيط من التخطيط المركزي إلى التخطيط بالمشاركة مع إتاحة الخطة للمواطن بأسلوب مبسط للتسهيل على المواطن.
ولفت إلى أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيركز على اللامركزية، مشيرا إلى وجود تطوير في التخطيط ويتم العمل على قانون التخطيط الموحد الذي سيعرض على مجلس الوزراء قريبا، ثم إرساله لمجلس النواب، وسيكون هدفه التنسيق التكامل على مستوى الخطط ووضع إطار تشريعي للتخطيط.
وبين انه يتم عمل على تطوير مكاتب التخطيط الإقليمي في البنية الأساسية والقدرات البشرية والتدريب ورفع كفاءة الموظفين العاملين مع الفكر والفلسفة للتواكب مع رؤية مصر 2030.
ولفت إلى إصدار الوزارة للحسابات الإقليمية بمشاركة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من خلال التعداد الاقتصادي لعمل الحسابات الإقليمية، مؤكدا وجود العديد من التحديات التي تواجه مصر حاليا ولكن يوجد فرص يمكن استغلالها ورؤية تنموية شاملة ستساهم في تحقيق نقلة لمصر.
وأعرب وزير التخطيط عن شكره لوزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر في مساهمته مع الوزارة في الجهد المبذول والتعاون مع الوزارة لوضع الخطط، الأمر الذي سيساهم في تحقيق النمو المتوازن والوصول إلى القرى الأفقر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»