أخبار عاجلة
أهداف (بايرن ميونيخ 3 - ماينز 1) -
بولت أفضل رياضي للمرة السادسة في تاريخه -
أهداف الشوط الأول (نابولي 2 - إنتر ميلان 0) -
ملخص تألق كهربا وهدفيه أمام الاتفاق -
​إحباط تهريب أكثر من 83 ألف حبة محظورة -
سكان جدة يستيقظون على صوت المطر -
صعود الكبار للدور التمهيدي الخامس لكأس مصر -
سيدات مصر فى نهائى بطولة العالم للأسكواش -
تعديلات في قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية -

"علي بابا كلاود" توسع وجودها العالمي

"علي بابا كلاود" توسع وجودها العالمي
"علي بابا كلاود" توسع وجودها العالمي

قالت شركة علي بابا كلاود وحدة الحوسبة السحابية التابعة لمجموعة علي بابا القابضة ،اليوم الاثنين، إنها تعتزم فتح 4 منشآت جديدة للبيانات خارج الصين إحداها في دبي وذلك في إطار سعيها لاقتناص حصة بالسوق العالمية من شركات كبرى مثل أمازون ومايكروسوفت.

وستساهم منشآت البيانات المزمع فتحها في دبي وألمانيا واليابان وأستراليا في توسعة وجود شركة خدمات التخزين السحابي الصينية على الصعيد العالمي في خطوة جديدة لتلك الوحدة ضمن مساعيها لاستثمار مليار دولار في البنية التحتية.

وازدهرت الوحدة التي تعرف باسم "علي يون" في السوق المحلية بفضل استراتيجية بكين الرامية لبناء تكنولوجيا سحابية محلية الصنع في وقت تواجه فيه الشركات الأجنبية صعوبات بسبب قيود الترخيص الصارمة المفروضة في البلاد.

لكن الشركة لا تستحوذ إلا على جزء ضئيل جدا من السوق العالمية للتكنولوجيا السحابية -التي يتم فيها تخزين البيانات على شبكات بعيدة بدلا من الخوادم المحلية- والمتوقع أن تصل قيمتها إلى 135 مليار دولار بحلول 2020 وفقا لشركة كاناليس للأبحاث.

ومن المتوقع أن تستحوذ علي بابا كلاود على 7.8 %من تلك السوق بينما تشير التقديرات إلى استحواذ الشركات الكبرى أمازون ومايكروسوفت وانترناشونال بيزنس ماشينز (آي.بي.إم) وألفابت على 69.1 %.

وقال "يو سي تشينغ" المدير العام للأنشطة الدولية لعلي بابا كلاود  إن قوة الأداء في الصين تعطي الوحدة ميزة كبيرة وتمثل عنصرا أساسيا في خطط العولمة التي تتبناها الشركة.

وسترفع المنشآت الجديدة إجمالي عدد منشآت الحوسبة السحابية لعلي بابا كلاود في الخارج إلى 8 منشآت لتتجاوز عدد نظيرتها في الصين البالغ 6 منشآت لكن معظم حجم بيانات الشركة يظل داخل الصين.

ومن المقرر أن تدشن الشركة منشآت البيانات الجديدة عبر شراكات مع فودافون في أوروبا ومجموعة سوفت بنك في اليابان وإيفولف في دبي وهي مشروع مشترك بين علي بابا كلاود ومراس القابضة.

لكن" يو" أحجم عن التعليق بخصوص التوقيت المرجح أن تحقق فيه الوحدة أرباحا رغم أنها شهدت 6 فصول متعاقبة من النمو بمعدل في خانة المئات لتصبح أسرع قطاعات علي بابا نموا.

وقال "نركز على مواصلة التوسع في ريادتنا ووجودنا بالسوق وهذه هي أولويتنا حاليا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس