أخبار عاجلة
الأهلي يخشى مفاجأة العروبة في كأس الملك -
هيئة الرياضة تفتتح منشأة هجر.. الخميس -
الطفيل: وعود عزت وضعت الدوري في مهب الريح -
بيليه يلغي حضور حفل في لندن لتكريمه -
"44" يتيمة بالدور الإيوائية يؤدين العمرة -
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

«المشيطي»: المملكة حرصت على توفير الدعم اللازم لقطاع المياه وتحسين الخدمات

«المشيطي»: المملكة حرصت على توفير الدعم اللازم لقطاع المياه وتحسين الخدمات
«المشيطي»: المملكة حرصت على توفير الدعم اللازم لقطاع المياه وتحسين الخدمات

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي، أن العالم العربي يعاني من ندرة وشح المياه التي تعد من أهم الموارد الطبيعية، لأسباب عديدة منها الزيادة المطردة للسكان، وبالتالي زيادة حجم الطلب على المياه لكافة الأغراض، والتكاليف الباهظة لبناء البنية التحتية.

وأضاف المهندس المشيطي في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه أمس نيابة عن وزير البيئة والمياه والزراعة فعاليات مؤتمر المياه العربي الخامس (2017) في فندق مريديان الخبر، أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات العربية المتخصصة في مجال المياه، كونه يمثل منصة للجميع لمناقشة قضايا المياه والاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات، والاستفادة من التقنيات الحديثة في مواجهة تحدي شح المياه في المنطقة العربية.

وتابع المهندس المشيطي: لقد حرصت حكومة المملكة على توفير الدعم اللازم لقطاع المياه، واتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتحسين خدمة المياه، ومن ذلك تنفيذ مشروعات المياه الإستراتيجية، وخفض الفاقد وترشيد الاستخدام، وكذلك إعادة تأهيل مرافق الصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة، والتوسع في مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ هذه المشروعات وإدارتها، وذلك ضمن برامج التحول الوطني (2020م) ورؤية المملكة (2030م).

ونوه المشيطي بحرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على مواجهة تحديات ندرة المياه من خلال تضافر الجهود لضمان إدارة مائية حكيمة ومستدامة، تحقق التوازن بين المتطلبات البيئية والمتطلبات التنموية، وتتطلع أن تُبذل كل الجهود للمحافظة على الثروات المائية لهذا الجيل والأجيال القادمة، وأنه من أجل ذلك صدرت خلال هذا العام العديد من القرارات والأنظمة المتعلقة بتشريعات المياه، بما يضمن- إن شاء الله- تعظيم الاستفادة من الجهود، والطاقات المبذولة في هذا القطاع.

وتقدم المهندس المشيطي بالشكر الجزيل للجميع على المشاركة، وإلى شركة أرامكو السعودية ولجميع الجهات المشاركة الداعمة لهذا المؤتمر، وللجمعية العربية السعودية للبيئة المائية على تنظيمه، متنمياً من الله التوفيق والنجاح للجميع، وأن يحقق هذا المؤتمر أهدافه المنشودة، متمنياً لكافة بلداننا العربية التقدم والرخاء.

من جانبه أكد نائب رئيس شركة أرامكو للخدمات الهندسية د. عبدالله عمر البيز في كلمته، أن مؤتمر المياه العربي الخامس 2017م يناقش جوانب عدة للمحافظة على الثروة المائية ومنها: معالجة المياه المستعملة وخيارات المعالجة المستدامة لمياه الصرف الصحي، وأيضاً سياسة إدارة إمدادات مياه الصرف الصحي في المملكة، مضيفاً أن هناك حاجة ماسة لزيادة الوعي حول شح المياه في المنطقة، وأنه ينبغي إشراك جميع أفراد المجتمع في حفظ المياه في المنازل والعمل وفي المجتمع.

ونوه البيز بأن شركة أرامكو تقوم بدور مهم في استخدام تقنيات جديدة لمعالجة المياه وتحليتها، وسعي الشركة الدائم من خلال محافظتها على المياه في المملكة إلى تحقيق المتطلبات اللازمة للأجيال المقبلة.

وأكد البيز على أن القطاع الصناعي مطالب بوضع خطط للمحافظة على المياه وتنفيذها بشكل إستراتيجي، وذلك لتلبية النمو الاقتصادي والسكان في البلد، وأن شركة أرامكو تحرص على دعم هذا المؤتمر تماشياً مع إستراتيجيتها في كل ما يخص توفير حلول المياه، فضلاً عن الأهمية التي يحظى به هذا المؤتمر في التصدي لتحديات المياه التي تواجه المملكة، والتي تقع في واحدة من المناطق الأكثر جفافاً في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس