أخبار عاجلة
خالد سرحان يسخر من "النني" - (صورة) -
وفاة والد ميريام فارس بعد صراع مع المرض -
هدف منتخب مصر في شباك أوغندا -
شاهد 20 فيديو وملخص مباراة مصر وأوغندا -
"بارتي" أفضل لاعب في مباراة غانا ومالي -
مباراة غانا ومالي بأمم إفريقيا -
هداف (غانا 1 - مالي 0) -
خالد قمر فى الزمالك -

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 20-12-2016

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 20-12-2016
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 20-12-2016

إعداد هند عادل

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 20-12-2016، وتضمنت أخبارا مهمة جاء فى مقدمتها المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: تم إبلاغنا بوقف السعودية صادرات الفلفل، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية "البنك المركزى: جاهزون لسداد 700 مليون دولار لنادى باريس بداية يناير.. ورفع الفائدة بسبب "البطالة"، و"وزيرة التعاون توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبى بقيمة 120 مليون يورو، المركزى للمحاسبات: "المصرية للأدوية" سحبت 1.7 مليار جنيه على المكشوف.

 

المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: تم إبلاغنا بوقف السعودية صادرات الفلفل

من أخبار الاقتصاد قال المهندس مصطفى النجارى أمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن المجلس تم إبلاغه بوقف السعودية لصادرات الفلفل المصرى مؤخرًا لوجود بعض العوالق من المبيدات.

 

وأضاف النجارى لـ"اليوم السابع" أن 90% من زراعات الفلفل المصرى تعتمد على الصوب، وهى زراعات نظيفة بدون مبيدات، وأيضًا تعطى إنتاجية مناسبة، لافتًا إلى أن المجلس حريص على العلاقة مع السعودية وفق الاتفاقيات التجارية البينية، خاصة أن السوق السعودى هو السوق الأول للصادرات المصرية. 

 

البنك المركزى: جاهزون لسداد 700 مليون دولار لنادى باريس بداية يناير

ومن أخبار الاقتصاد المصرى قال مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصرفه جاهز لسداد قسط نادى باريس فى موعده بداية يناير المقبل، والبالغ نحو 700 مليون دولار، مؤكدًا أن مصر لم تتخلف عن سداد أقسام الديون الخارجية وسددت نحو 1.4 مليار دولار لتجمع نادى باريس خلال 2016.

 

وارتفع إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" إلى نحو 3.6 مليار دولار نهاية مارس 2016، مقارنة بـ2.6 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2015 - الربع الثانى من العام المالى الجارى 2015 - 2016 - من إجمالى ديون مصر الخارجية البالغة نحو 53 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى، بارتفاع قدره نحو مليار دولار.

 

وزيرة التعاون توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبى بقيمة 120 مليون يورو

ومن أخبار الاقتصاد المصرى وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، اتفاقيتين مع فريدريكا موجرينى، الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشئون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى بقيمة 120 مليون يورو.

 

وأوضحت الوزيرة أن الاتفاقية الأولى عبارة عن منحة بقيمة 60 مليون يورو لزيادة المستفيدين من التغذية المدرسية لنصف مليون طفل، أما الاتفاقية الثانية بقيمة 60 مليون يورو أيضا تستهدف تمكين الشباب من خلال تيسر التمويل اللازم لمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

 

المركزى للمحاسبات: "المصرية للأدوية" سحبت 1.7 مليار جنيه على المكشوف

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، سحبت خلال العام المالى 2015-2016 نحو 1.7 مليار جنيه على المكشوف، ما أدى إلى تكدس مخزون من الدواء بنحو 1.1 مليار جنيه وحمل الشركة أعباء تمويلية بلغت 172.2 مليون جنيه.

 

وأشار التقرير إلى أنه لابد للشركة من تحصيل المديونيات لدى مختلف العملاء سواء من وزارة الصحة أو من العملاء والبالغة فى العام المالى الماضى 1.1 مليار جنيه، منها 595.7 مليون جنيه مديونية وزارة الصحة "ارتفعت حتى الشهر الجارى إلى 1.1 مليار جنيه".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان