أخبار عاجلة
طرد فنزويلا من تكتل «ميركوسور» الاقتصادي -
الحكم على متهم بالانضمام لداعش.. اليوم -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -
حريق بقطار مكيف في الحوامدية -
نابولي يسحق إنترناسيونالي بثلاثية نظيفة -

مؤشر البورصة الرئيسى يرتفع 2%

مؤشر البورصة الرئيسى يرتفع 2%
مؤشر البورصة الرئيسى يرتفع 2%

ــ توقعات بتسجيل قمة تاريخية خلال تداولات الأسبوع الحالى

صعدت مؤشرات البورصة المصرية فى نهاية تعاملات، اليوم الاثنين، بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب، وسجل المؤشر الرئيس إيجى إكس 30 ارتفاعا بنسبة 2.16% ليصل إلى مستوى 11521 نقطة، فيما ارتفعت معظم الأسهم القيادية، مثل سهم البنك التجارى الدولى ــ مصر، وهيرمس، وبالم هيلز، وبايونيرز، والعربية للاستثمارات، وطلعت مصطفى، وحديد عز.

كما ارتفع مؤشر إيجى إكس 70 بنسبة 2.07% عند مستوى 433 نقطة، وصعد مؤشر إيجى إكس 100 بنسبة 2.4% عند مستوى 1033.3 نقطة.

الاتجاه المتوسط جميع مؤشراته ايجابية حتى إذا واجه محاولات التصحيح، لجنى الأرباح، وهو ما ظهر من تحول المستثمرين الأجانب للشراء خلال جلسة أمس، بعد ان كان الاتجاه إلى البيع فى جلسة أول الأسبوع، ويتزامن ذلك مع انخفاض جديد للجنيه أمام الدولار، قال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء فى شركة عكاظ للأوراق المالية.

وقد تباينت تعاملات الأحد ــ مستهل تعاملات الأسبوع ــ وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، قابلها عمليات بيع لجنى الأرباح من قبل المستثمرين الأفراد المصريين والعرب، الأمر الذى انعكس على تداولات اليوم.

وتوقع زكريا أن يصل المؤشر الذى يوجود فى منطقة 11500 نقطة إلى القمة التاريخية التى وصل اليها مرة واحدة فى تاريخه عام 2008، وهى منطقة الـ12000 نقطة، مؤكدا أنه بعد اختراق منطقة الـ11500 نقطة أصبح من المرجح الوصول إلى منطقة القمة مرة ثانية خلال تداولات الشهر «طالما هناك دعم من مشتريات الأجانب أو المؤسسات».

«سيواصل المؤشر الاتجاه الصعودى، على الرغم من احتمالية المرو بحركة تصحيحية، فإن النظرة الإيجابية لا تزال مستمرة»، تابع زكريا.

وشهدت الأسواق الآسيوية والأوروبية والأمريكية تداولات متباينة فى نهاية الأسبوع الثانى من شهر نوفمبر الحالى، إلا أنه من المتوقع أن تتلقى الأسواق العالمية دعما قويا خلال تداولات الأسبوع الحالى بسبب ارتفاع أسعار البترول بعد قرارات خفض الإنتاج، بالإضافة إلى التوقعات بعمليات جنى أرباح على الدولار فى ظل الترقب للسياسيات الاقتصادية للرئيس الأمريكى الجديد.

«السوق المحلية فى الفترة الحالية غير مرتبطة بالتغييرات العالمية أو الاقليمية، لأن تأثير قرار التعويم هو الذى ما زال مسيطرا على حركة الشراء والبيع، بدون النظر إلى العوامل العالمية الأخرى وحركة الأسواق المجاورة»، قال زكريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس