أخبار عاجلة
الراتب 3500 ريال! -
"طيران الأمن" يكثف طلعاته الجوية فوق المشاعر -
العبيد يدشن حملة إدارة المصاحف بالمسجد النبوي -
"الملا" يكشف تفاصيل مهرجان صيف الشرقية 38 -
وفاة والدة الأميرة نوف بنت ذعار بن تركي آل سعود -

السلطنة تبحث فرص التعاون التجاري مع سوريا

السلطنة تبحث فرص التعاون التجاري مع سوريا
السلطنة تبحث فرص التعاون التجاري مع سوريا

دمشق تبدي استعدادها لتقديم تسهيلات للشركات والمنتجات العمانية

مسقط ـ “الوطن”:
التقى معالي المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء السوري أمس سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على هامش زيارة رئيس الغرفة للعاصمة السورية دمشق، وبحث الجانبان فرص التعاون التجاري بين البلدين.
وأبدى معالي رئيس مجلس الوزراء السوري عن استعداد الحكومة السورية لتقديم تسهيلات لدخول الشركات والمنتجات العمانية إلى السوق السورية، كما ناقش اللقاء تشكيل وفد تجاري عماني لبحث فرص الاستثمار في إعمار سوريا وكذلك الفرص الاستثمارية في مجالات النفط والسياحة وغيرها من الفرص المتاحة.
ويتضمن التعاون التجاري بين البلدين دخول الشركات والمنتجات السورية كالفواكه إلى أسواق السلطنة ووجود مستثمرين سوريين في السوق العماني.
ولقد حضر اللقاء المستشار خالد بن سالم السعدي القائم بالأعمال لدى سفارة السلطنة بالجمهورية العربية السورية، وتأتي هذا الزيارة ضمن استعدادات الغرفة للمشاركة في معرض دمشق الدولي والذي سيقام خلال الفترة 17 ـ 26 أغسطس الجاري.
كما التقى سعادة رئيس الغرفة بمعالي علي غانم وزير النفط والمعادن السورية حيث تطرق الحديث إلى أوجه التعاون التجاري وخاصة في مجال النفط.
وحول هذه الزيارة أكد سعادة سعيد الكيومي على مشاركة الغرفة بمعرض دمشق الدولي من خلال جناح خاص للغرفة وإمكانية حضور بعض الشركات والاستفادة من الجناح الخاص بالغرفة لعرض كتالوجات منتجات الشركات العمانية. وأوضح سعادته على جدية الشركات العمانية للاستثمار فى سوريا سواء فى المجال النفطي أو السياحي أو بناء المجمعات أو غيرها من الاستثمارات المتاحة متأملين وجود ميزات تشجيعية لتواجد عدد كبير من المستثمرين العمانيين فى السوق السورية.
وأشار سعادته إلى الاستعدادات التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة عمان لتنظيم وتسيير وفد تجارى عماني رفيع المستوى لزيارة سوريا بالقريب العاجل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار وزارة السياحة للشؤون القانونية في حديث لـ (الوطن الإقتصادي)
التالى «غرفة القاهرة»: السيسي مُهتم بتطوير الفكر العلمي