أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال يبحث تعزيز وترسيخ مشاركة المؤسسات العربية والدولية في دعم وتنمية رواد الأعمال

الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال يبحث تعزيز وترسيخ مشاركة المؤسسات العربية والدولية في دعم وتنمية رواد الأعمال
الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال يبحث تعزيز وترسيخ مشاركة المؤسسات العربية والدولية في دعم وتنمية رواد الأعمال

بمشاركة محلية وخليجية وعالمية

صلالة ـ من عوض دهيش:
انطلقت أمس أعمال الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال والذي يقام على هامش فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي ويستمر لمدة 3 أيام في منتجع روتانا صلالة بمشاركة محلية وخليجية وعالمية، حيث يهدف الملتقى إلى تعريف مجتمع الأعمال العربي بأهمية ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز وترسيخ مشاركة المؤسسات العربية والدولية المعنية بدعم وتنمية رائدات الاعمال وتنمية التفكير الابتكاري القائم على الالهام في مجال الأعمال، وإبراز أهمية المشروعات الريادية والابتكارية التي ينتج عنها قيمة مضافة ومستدامة تتطلب مهارات عدة ابرزها الجرأة والقدرة على التعلم والانطلاق إلى عالم الإنتاج والقدرات التسويقية.
جاء حفل الافتتاح تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في القطاعين العام والخاص وعدد من رواد ورائدات الأعمال.
بدأ الحفل بكلمة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” ألقاها الشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير فرع ريادة بصلالة قال فيها: ان الملتقى العربي لرائدات الأعمال في نسخته الثانية يشهد كثيرا من التطوير والتجديد من مبدأ إيماننا واعتقادنا بأن التجديد اذا ما صاحب عملا يكتب له دائما النجاح والتميز، مشيرا إلى ان الملتقى هذا وجه حقيقي ومشرق للشراكة بين القطاعين العام والخاص كما أنه بوابة لرواد ورائدات الأعمال للتعرف على تجارب الآخرين والاحتكاك بها لتوسيع منافذ تفكيرهم في أدائهم والعمل هكذا على تنمية مشاريعهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإدارية المختلفة.
واختتم كلمته متمنيا تحقيق أقصى الاستفادة من هذه التظاهرة الاقتصادية المميزة وتنعكس نتائجها الإيجابية على كل المهتمين بهذا القطاع.
تلى ذلك كلمة الشركة المنظمة للملتقى ألقتها آمنة بنت خادم العوادية الرئيس التنفيذي لشركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات المشرفة العامة على الملتقى حيث كشفت في كلمتها عن عدد المشاركين في الملتقى والذي وصل إلى 280 مشاركا من مختلف محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الاوروبية والآسيوية.
نحو ريادة عالمية
وقالت رئيسة لجنة صاحبات الأعمال: بعد النجاح الباهر الذي حققه الملتقى العربي في نسخته الاولى في يوليو المنصرم بإشادة منقطعة النظير من مختلف الدول العربية المشاركة بالملتقى والتي عبرت أن الملتقى غير وجهة النظر الى المؤتمرات والندوات واخراجها بقالب ثقافي وسياحي واقتصادي جميل الأمر الذي حفز عددا كبيرا من المشاركين على المواظبة على المشاركة في الملتقى بنسخته الحالية والمستمرة بذات النهج المعتمد في نسخته, حيث يحمل الملتقى العربي الثاني لرائدات الاعمال شعار “نحو ريادة عالمية” وسترتكز محاور الملتقى على عدد من المحاور التي تحفز دور الإبداع والابتكار والإلهام في مواجهة تحديات التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية, بالإضافة إلى دفع عجلة التنمية والتطوير التكنولوجي للانتقال نحو الاقتصاد المبني على المعرفة.
واضافت العوادية: ستكون تحت مظلة المؤتمر جلستان حواريتان الاولى لمتخذي القرار الاستراتيجي في مجال ريادة الأعمال والأخرى تركز على التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال في السلطنة ودول الخليج العربي والوطن العربي, هذا بالإضافة الى عدد من أوراق العمل والورش التدريبية ذات العلاقة وسيصاحب هذا المؤتمر الجلسات العلمية مجموعة من الفعاليات المصاحبة للملتقى والتي تشمل الجولات السياحية الاثرية منها الترفيهية للتعرف على حضارة السلطنة والأجواء الاستثنائية التي حبانا الله عز وجل بها خلال هذه الفترة من العام.
جلسات حوارية
انطلقت الجلسات الحوارية لليوم الأول حول القرار السياسي وريادة الأعمال لمتخذي القرار الاقتصادي في الوطن العربي وترأس الجلسة الإعلامي أحمد الهوتي، وبمشاركة الشيخ أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة, والمستشار خالد البلوشي رئيس نادي الشباب العالمي للأعمال ونورة السالم مدير الاعلام في اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي وملكي الهاشمي مدير العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية. عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية حول ريادة الأعمال في تمكين المرأة والمجتمع وأدار الجلسة المستشار خالد البلوشي رئيس نادي الشباب العالمي للأعمال, وتضمنت الجلسة ريادة الأعمال المجتمعية والتأثير المجتمعي قدمتها لينا عزت الحصين رئيسة قسم الاتصال والمسؤولية المجتمعية بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة, ثم دور التعاونيات النسائية في المجتمع المغربي تطرقت إليها الدكتورة حفيظة أبو كان مدير عام مؤسسة النورس للتسويق الإعلامي الثقافي والسياحي, ومن ثم حملة “سودانية” لهاجر محمد حسن رئيسة مؤسسة “سودانية “تلى ذلك مناقشة للجلستين الحواريتين. وتم خلال اليوم الاول تكريم الشركات والمؤسسات الراعية للملتقى.
معرض تصوير
ومن ثم قام راعي الحفل بافتتاح معرض الجمعية العمانية للتصوير الضوئي المصاحب للملتقى.. يجسد صورا رائعة تجسد ملامح من الطبيعة والتنمية والانجازات العمانية من اعمال المصورين العمانيين منهم الحاصلون على جوائز الفياب. ويضم المعرض 74 صورة.
كما شهد برنامج اليوم الاول خلال الفترة المسائية جولة سياحية تضمنت زيارة لمنطقة افتلقوت وجولة الى المغسيل (كهف المرنيف والنافورات الطبيعية).
توقيع اتفاقيات
وقد تم توقيع اتفاقية ما بين نادي الشباب العالمي وجمعية التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال بجمهورية مصر العربية ومؤسسة النورس للتسويق الإعلامي والسياحي وشركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وتوقيع اتفاقية اخرى مع صندوق ديم المناهل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للأميرة مضاوي ال سعود وشركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وذلك لتنظيم النسخة الثالثة من الملتقى العربي لرائدات الأعمال والذي سيقام بالرياض العام المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎