أخبار عاجلة
هل التقى ترامب بعاهرات روسيات؟ بوتين يعلق! -
إلغاء 10 رحلات للسعودية بعد توقف «العمرة» -
سامح شكري: مصر لا تتآمر على أحد.. من يقصد؟ -
نرصد أسعار الدولار بالبنوك .. وHSBC الأعلى شراءً -
الذهب يواصل ارتفاعه .. وعيار 21 يسجل 637 جنيها -
الشباب يتقدم بشكوى ضد الأهلي -
مهاجم دورتموند الألماني ينتقل إلى الدوري الصيني -
صحيفة تصف ملعب مباراة مصر ومالي بـ" حقل بطاطا " -
مارادونا ينضم لقاعة المشاهير الإيطالية -
ميدو لمسئولي الدولة: ماذا فعل أبو تريكة؟ -

«راشد» أمام «النواب»: 5 أسواق جديدة لقطاع السياحة.. ولن نفصح عنها

«راشد» أمام «النواب»: 5 أسواق جديدة لقطاع السياحة.. ولن نفصح عنها
«راشد» أمام «النواب»: 5 أسواق جديدة لقطاع السياحة.. ولن نفصح عنها

تحدث يحيى راشد، وزير السياحة، عن الأحداث الأخيرة في تركيا وألمانيا، مشيرا إلى أنها تؤكد على أنه ليس هناك منطقة أمنة بالعالم، فالعالم أجمع ليس أمنًا.

وقال الوزير، أن هذه الأحداث لا تعني التوقف، ولكن هناك تحركات مدروسة ومسؤولة يبذلها قطاع السياحي المصري تعمل على دعم منظومة السياحة سواء على المدى القصير أو الطويل، ومنها كيفية دعم المنشآت الصغيرة، وتشجيع العمل الإليكتروني «الديجيتال».

وأشار إلى أن التحدى الأكبر في كيفية الخروج من هذا الوضع بشكل هادىء، وأن نبعث رسالة إيجابية إلى العالم نركز فيها على الإيجابيات الخاصة بالسياحة داخل مصر، لافتا إلى أن حادثة الكنيسة البطرسية لم يؤثر بالمعنى الكبير؛ فهناك بعض الإلغاءات ولكنها مقبولة في ظل الظروف العامة.

وتابع: «متفائل جدًا مع بداية العام الجديد، فقطاع السياحة المصري يعمل على إنجاح منظومة السياحة، وهناك إجراءات جادة على أرض الواقع تطبق مع عدد من الشركات والهيئات الدولية»، مضيفا «أنا رجل رقمى 100%».

وكشف «راشد»، أن هناك خمس أسواق جديدة يعمل عليها قطاع السياحة، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء هذه الأسواق خوفًا من الاستهدافات، مكتفيا بقوله: «كانك تقل للمخترق أنت رايح فين».

وهو ما أكدت عليه رئيسة اللجنة النائبة سحر، بأن رئيس الوزراء، إسماعيل شريف، أكد على أن هناك تعليمات بعدم الكشف عن هذه الأسواق خوفًا من الاستهدافات الأمنية، مشيرًا إلى أن مستوى الإنفاق السياحى في إزدياد فما يقترب من عام 2010، وهو ما يعنى أن نوعية السائح القادم لمصر تتحسن.

ولفت إلى دور الإعلام فى تدعيم السياحة، قائلاً: «فى إنجلترا لا تقدر وسائل الإعلام أن تخبط في كل شيىء، فالأمر يضبطه إطار عام يوجد فىه احترام للرأي والرأي الآخر، وهو ما يختلف بشكل كبير عن ما يقدمه الإعلام المصري».

«positive story» قصة إيجابية، هو ما قدمه وزير السياحة، عن أساليب الترويج السياحي أو كما يقول، مضيفا «ليس شرطًا أن أقدم إعلان مدفوع الآجر، ولكن يمكنني عمل قصص إيجابية تجبر وسائل الإعلام المختلفة على نشرها تمثل جذبًا وتسويقًا حقيقيًا لمنظومة السياحة، خاصة أن السائح الأجنبي لم يعد يؤثر فيه الإعلان مدفوعة الأجر».

كما تحدث الوزير، عن إعاد هيكلة هيئة تنشيط السياحة وتعديل في أعداد المكاتب الخارجية وحصرها من 14 مكتب إلى 8 فقط، وركز على التسويق وخاصة التسويق الإليكتروني، وهو الأمر المتبع في كافة العالم ويحقق نتائج دون تحمل ميزانيات ضخمة».

حضر اللجنة النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار، وتحدث عن دعم شركة الطيران الوطنية المصرية، وعقد مؤتمر للسياحة بمشاركة مجلس النواب، وفتح أسواق جديدة وعدم حصرها فى أسواق معينة حتى لا تتأثر السياحة فى حالة فقد أحد الأسواق.

ورد «راشد»، أن «هناك دعم لشركة مصر للطيران، وهناك بالفعل جذب لرحلات منتظمة منخفضة التكلفة، وأن قطاع السياحة يطبق مثل "لا تضع البيض كله في سلة واحدة"، ولهذا نستهدف خمس أسواق جديدة».

وأكد الوزير، أن الصورة الذهنية لمصر تتحسن وخاصة مع وجود برلمان مصريا، وأن وجود البرلمان كان مثار إعجاب عدد من الدولة التى زارها مؤخرا وخاصة فرنسا التى علقت بشكل إيجابي على نسبة تواجد المرأة في البرلمان المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان