أخبار عاجلة
إخلاء سبيل أحمد عز في قضية «حديد الدخيلة» -
مصرع شخص برصاص مجهولين جنوب رفح -

وزير المالية: المجموعة الاقتصادية وافقت على ضريبة دمغة البورصة

وزير المالية: المجموعة الاقتصادية وافقت على ضريبة دمغة البورصة
وزير المالية: المجموعة الاقتصادية وافقت على ضريبة دمغة البورصة

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه عرض على رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقصادية مشروع ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة في صورته النهائية، مشيرا إلى أنه تم الموافقة عليه ليتم عرضه على مجلس الوزراء باجتماعه المقبل.

وأضاف «الجارحي»، عقب انتهاء اجتماع المجموعة الاقتصادية في وقت متأخر، مساء الأربعاء، أن المقترح يقوم على فرض ضريبة الشريحة الأولى بنسبة 1.25% في الألف، مشيرا إلى أن حجم الإيرادات المتوقعة والمدرجة في مشروع الموازنة العامة للعام المالي المقبل المتوقعة عن حصيلة تطبيق ضريبة الدمغة في العام الأول هو مليار جنيه، في حين عندما يتم تطبيق المراحل التالية لا يمكن التنبؤ بحجم العائد، لأن ذلك يتوقف على حجم النشاط والتداول في البورصة.

وكشف وزير المالية عن أن ضريبة الدمغة سوف يتم تطبيقها على جميع التعاملات وليس لها حد أدنى في التطبيق بالنسبة لحجم التعاملات أو عمليات التداول.

وأوضح «الجارحي» أن حجم العجز في مشروع الموازنة للعام المقبل «٢٠١٧-٢٠١٨» قد يقل عن ١٠٪‏، وأن تدبير الموارد يأتي من حصيلة الضرائب إلى جانب الاستثمارات.

وأشار إلى أن حجم مخصصات الدعم للمواد البترولية في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المقبل «٢٠١٧-٢٠١٨» سوف يتوقف على تطور سعر العملة وأسعار البترول العالمية، مشيرا إلى أن المؤشرات تتجه لأنه قد يتراوح بين ٥٠ أو ٥٥ دولارًا للبرميل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار جمهوري بالموافقة على اتفاق مع كوريا للحصول على قرض بـ 114 مليون دولار
التالى وزير الاتصالات يبحث مساعدة الشركات الناشئة للتلاقى مع المستثمرين عبر أورنج فاب